الاحتلال يهدم روضة أطفال في القدس واعتقالات بالضفة

الاحتلال يهدم روضة أطفال في القدس واعتقالات بالضفة

21 اغسطس 2017
+ الخط -
هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، روضة للأطفال في تجمع جبل البابا في بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة، وصادرت كل محتوياتها، فيما نفذت قوات الاحتلال عمليات اعتقال طاولت عدداً من الفلسطينيين خلال اقتحاماتها لمناطق متفرقة من الضفة الغربية بما فيها القدس.

وقال الناطق الإعلامي باسم التجمع البدوي في جبل البابا، أبو عماد جهالين، لـ"العربي الجديد"، إن "قوات كبيرة من جيش الاحتلال أغلقت المنطقة، وشرعت بعملية الهدم للروضة الوحيدة في التجمع، والتي تقدم خدمات التعليم الأساسية للعشرات من الأطفال، كما جرفت محيط الروضة وأحدثت خراباً في محتوياتها".

وأشار الجهالين، إلى أن طواقم ما تسمى بـ"الإدارة المدنية الإسرائيلية" التابعة لجيش الاحتلال سلمت مزيداً من إخطارات الهدم لمنازل المواطنين الفلسطينيين في التجمع، بالرغم من قرار محكمة العليا الإسرائيلية، تجميد قرارات الهدم في المنطقة، حيث تأتي هذه الإخطارات لصالح المخطط الاستيطاني الشهير المعروف بـ(A1).

من جانب آخر، منع المواطنون الفلسطينيون في القدس المحتلة صباح اليوم، جرافات الاحتلال من اقتحام مقبرة الشهداء المتاخمة لأسوار البلدة القديمة من ناحيتها الشرقية بعد أن تصدوا لها.

وصرح رئيس لجنة المقابر الإسلامية في القدس المحتلة، مصطفى أبو زهرة، لـ"العربي الجديد"، أن طواقم الاحتلال تحاول منذ الصباح اقتحام المقبرة بالقرب من صرح الجندي المجهول، إلا أن المواطنين يتصدون لها، وألقى عدد منهم بأجسادهم أمام تلك الجرافات في وقت استدعيت إلى المكان قوات كبيرة من شرطة الاحتلال حيث حاصرت عشرات المواطنين المعتصمين.