النظام و"داعش" يتقدّمان بمحيط مطار أبو الظهور شمالي سورية

النظام و"داعش" يتقدّمان بمحيط مطار أبو الظهور شمالي سورية

17 يناير 2018
+ الخط -

سيطرت قوات النظام السوري، اليوم الثلاثاء، على العديد من المواقع الاستراتيجية المطلّة على مطار أبو الظهور العسكري، شرق إدلب، فيما سيطر مقاتلو تنظيم "داعش" الإرهابي على قرى خاضعة لسيطرة النظام شرق بلدة سنجار.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن "طائرات حربية روسية قصفت مواقع لـ(هيئة تحرير الشام) في ريف حلب الجنوبي، وسط اشتباكات بينها وبين قوات النظام المدعومة بقوات أجنبية، أسفرت عن انسحاب الهيئة من قرى، هوبر وعوينات صغيرة وكبيرة ومرحمية، وتلتي الشهيد وأبو رويل الاستراتيجيتين".

وأضافت أن "قوات النظام باتت على مشارف الحدود الإدارية لمحافظة إدلب، وأصبحت المسافة التي تفصلها عن مطار أبو الظهور من الشمال لا تتجاوز الستة كيلومترات".

وفي سياق منفصل، سيطر مقاتلون من تنظيم "داعش" على العديد من القرى، التي سيطر عليها النظام حديثاً، وتقع شرق بلدة سنجار بإدلب، بعد انسحاب قوات النظام منها.

وأوضحت مصادر إعلامية أن "داعش" تقدّم إلى قرية الجهمان والعديد من المواقع شرق بلدة سنجار، بعد انسحاب قوات النظام منها، تاركة خلفها كميات من الأسلحة والذخائر.

ويرى محللون أنّ "النظام يحاول فتح ثغرة للتنظيم من أجل دخول مناطق المعارضة في إدلب، كما فعل سابقاً في ريف حماة الشرقي، لتبرير عملياته والقصف الجوي في المنطقة".