نتنياهو لقادة المستوطنين: الانتخابات القادمة معركة على البيت

نتنياهو لقادة المستوطنين: الانتخابات القادمة معركة على البيت

26 ديسمبر 2018
+ الخط -

التقى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، صباح اليوم الأربعاء، مع عدد من قادة المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، لضمان تأييدهم وجمهور المستوطنين للتصويت لصالح حزب "الليكود" في الانتخابات القادمة. وجاء اللقاء بعد يومين من إعلان الائتلاف الحكومي في إسرائيل عن الذهاب لانتخابات مبكرة في إبريل/ نيسان القادم، بدلا من الموعد الرسمي في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

واستهل نتنياهو، بحسب ما أوردت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اللقاء بالقول إن أحزاب اليسار في إسرائيل بالتعاون مع وسائل الإعلام وجهات حكومية أخرى (في إشارة للشرطة التي أوصت بتقديمه للمحاكمة بشبهة الفساد)، تسعى لتوحيد قوتها من أجل تنفيذ انقلاب سياسي في إسرائيل، وأنه يجب التوحد ضد هذه النوايا.

ووفقا لموقع "والاه"، فقد قال نتنياهو لقادة المستوطنين إن هذه الانتخابات هي "معركة على البيت، فكل ما أنجزناه في المستوطنات من شأنه أن ينقلب رأسا على عقب في حال صعود حكومة من أحزاب اليسار".

إلى ذلك، لفت الموقع إلى أن لجنة التنظيم والبناء العليا للإدارة المدنية، وهي الذراع التنفيذي للاحتلال في الضفة الغربية، أقرت، أمس، مخططات لبناء 1100 وحدة سكنية جديدة إلى جانب المضي قدما في تخطيط 450 وحدة سكنية أخرى. كما تمت المصادقة على إقامة 150 وحدة سكنية استيطانية في منطقة الخليل ونحو 300 وحدة سكنية في مستوطنة "جفعات زئيف"، شمالي القدس.