السيسي يطلع فوتيل على مجريات العملية العسكرية في سيناء

السيسي يطلع فوتيل على مجريات العملية العسكرية في سيناء

15 فبراير 2018
+ الخط -

استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، قائد القيادة المركزية الأميركية، جوزيف فوتيل، بحضور القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي.

وذكر بيان للرئاسة المصرية أن "السيسي أكّد خلال اللقاء أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الممتدة لعقود، خاصة في ما يتعلق بالتعاون العسكري، وذلك في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، والتي تتطلب تضافر كافة الجهود لمواجهة والتصدي للتحديات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها".

كما استعرض السيسي العملية العسكرية الأمنية التي تشنها مصر حالياً لمكافحة الإرهاب على كافة المحاور والاتجاهات الاستراتيجية، لاجتثاث الإرهاب والقضاء عليه.

وأضاف البيان أن قائد القيادة المركزية الأميركية أشاد بقوة ومتانة العلاقات العسكرية بين البلدين، مشيراً إلى حرص بلاده على استمرار تطوير علاقات الشراكة مع مصر وتعزيز التعاون معها.

وثمّن فوتيل الجهود التي تبذلها مصر في مكافحة الإرهاب، باعتباره تحدياً مشتركاً يواجه البلدين والعالم، مشيداً بمحورية دور مصر في المنطقة، وجهودها في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

وأشار البيان إلى أن اللقاء تمحور حول الدفع والارتقاء بالتعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة، كما تطرق إلى آخر التطورات العسكرية والسياسية على الصعيد الإقليمي، في ضوء الأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة.