"قسد" تعلن نقل المئات من عناصرها إلى عفرين

06 مارس 2018
+ الخط -
أعلنت مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، اليوم الثلاثاء، نقل المئات من عناصرها من محافظة دير الزور، شرقي سورية، إلى منطقة عفرين، غربي حلب، من أجل التصدّي للقوات التركية، والتابعة لـ"الجيش السوري الحر"، التي باتت على مشارف المدينة.

وقالت المليشيات، في بيان، إنها ستنقل مقاتليها من مناطق شرق الفرات، في أرياف محافظة دير الزور، وترسلهم إلى جبهات عفرين لمواجهة ما وصفته بـ"العدوان التركي الآثم".

وقال قيادي في القوات، يُدعى أبو عمر الإدلبي، في تصريحات صحافية، إن القوات الكردية أعادت نشر 1700 مقاتل من الخطوط الأمامية للقتال مع تنظيم "داعش" في منطقة عفرين للمساعدة في صد العملية التركية في المنطقة.

وأعلنت الولايات المتحدة الأميركية، التي تدعم الوحدات عسكرياً، اليوم، أن المعارك التي تخوضها ضد تنظيم "داعش" الإرهابي توقفت، بعد مغادرة قسم من المقاتلين الأكراد مواقعهم في الشمال السوري.

وكانت "قسد" قد أرسلت، في الأيام الأولى من عملية "غصن الزيتون"، التي يقودها الجيش التركي، عشرات المقاتلين من مدينة منبج إلى عفرين، مروراً بمناطق سيطرة النظام السوري.

ويرى مراقبون أن هذه الخطوة تأتي في إطار إرضاء الحاضنة الشعبية لـ"قسد"، التي طالبت بتوجه قواتها إلى عفرين منذ بدء الهجمة التركية.