هادي من البرلمان المصري: الجيش اليمني سينتصر على الحوثيين

14 اغسطس 2018
+ الخط -
استقبل رئيس مجلس النواب المصري، علي عبد العال، الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، في إطار الزيارة الرسمية للأخير إلى القاهرة، وحضور عدد من ممثلي القوى السياسية ورؤساء اللجان النوعية في البرلمان.

وحسب بيان صادر عن البرلمان، ثمن عبد العال عمق الروابط والعلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر واليمن، مشدداً على الموقف المصري الثابت إزاء دعم الحكومة الشرعية الحالية، ووحدة الدولة اليمنية، على اعتبار أن أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى للأمن القومي المصري، وأمن المنطقة العربية بصفة عامة.

وجدد عبد العال دعم وتأييد مصر للجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، وأهمية التوافق بين الأطراف السياسية وفقاً للمرجعيات الأساسية، والتي تشمل المبادرة الخليجية، وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

ونقل البيان عن الرئيس اليمني استعراضه للتطورات الجارية في بلاده، وجهود دعم الشرعية اليمنية، مقدماً الشكر على المساندة والدعم اللذين تقدمهما مصر لليمن من أجل دعم الشرعية، بعدما بين تقدير الشعب اليمني لكل ما تقدمه مصر من عون ومساعدة. 

وقال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "الشعب الجمهوري"، محمد صلاح أبو هميلة، عقب اللقاء، إن الرئيس اليمني أكد أن الجيش اليمني سينتصر قريباً على الحوثيين، ويطهر البلاد منهم، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ضد المليشيات المسلحة الحوثية.