خسائر للنظام السوري في محاولتي تقدم بإدلب وحلب

خسائر للنظام السوري في محاولتي تقدم بإدلب وحلب

30 ديسمبر 2019
+ الخط -
قُتل وجُرح عناصر من قوات النظام السوري في محاولة تسلل إلى مواقع المعارضة في ريفي حلب وإدلب، مساء الأحد، فيما جددت قوات النظام عمليات القصف الجوي والمدفعي على ريف إدلب.


وقالت مصادر عسكرية لـ"العربي الجديد" إن قوات النظام حاولت التسلل إلى مواقع المعارضة على محور بلدة جرجناز في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، تزامنا مع محاولة تقدم على محور قرية جزرايا بريف حلب الجنوبي.

وأكدت المصادر أن المعارضة تمكنت من إحباط محاولتي التقدم موقعة خسائر بشرية في صفوف قوات النظام التي ردت على فشل التقدم بقصف مدفعي على معرة النعمان ومحيطها.

من جانبه، وثق الدفاع المدني السوري في إدلب قصف النظام السوري لمناطق سكنية ومنشأة بالطيران الحربي وراجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة.

وقال الدفاع المدني، في بيان، له إنه وثق استهداف سبع مناطق بأربع غارات ثلاث منها نفذها الطيران الحربي الروسي، كما وثق عمليات قصف من قوات النظام السوري بثلاثين قذيفة مدفعية وصاروخين من راجمة أرضية.

وبحسب البيان، فقد شمل القصف مدينة معرة النعمان وبلدات معرشورين وتلمنس ومعرشمشة ومعرشمارين وحنتوتين بريف إدلب الجنوبي، ومدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، مؤكدا عدم وقوع إصابات بشرية.