"قسد" والنظام السوري يواصلان الاعتقالات في دير الزور

03 يناير 2020
+ الخط -


شنت قوات النظام السوري مساء أمس الخميس حملة اعتقالات في ريف دير الزور شرقي سورية، فيما نفذت مليشيا "قوات سورية الديمقراطية" "قسد" حملة اعتقال في مخيم محيميدة للنازحين، وإطلاق سراح العشرات من القابعين في مخيم الهول بريف الحسكة.
وقال الناشط "أبو محمد الجزراوي" إن قوات النظام السوري دهمت بلدة بقرص الخاضعة لسيطرتها في ريف دير الزور الشرقي على الضفة اليسرى لنهر الفرات، واعتقلت مجموعة من الشباب وقادتهم إلى مقراتها في البلدة.
وبحسب الناشط، تأتي الاعتقالات بهدف التجنيد الإجباري في صفوف قوات النظام والمليشيات التابعة له.
وفي غصون ذلك، شنت مليشيا "قوات سورية الديمقراطية" "قسد" اعتقالات في مخيم محيميدة بريف دير الزور، وأوضحت مصادر لـ"العربي الجديد" أن "قسد" اعتقلت عددا من الشبان بتهمة الانتماء والعمل لصالح تنظيم "داعش" في مناطق سيطرة المليشيا.
يُشار إلى أن "قسد" شنت مؤخرا عدة حملات اعتقال بحجة ملاحقة منتمين لتنظيم "داعش" وتمت عدة عمليات بدعم جوي من قوات التحالف الدولي ضد التنظيم.
من جانب آخر، ذكرت وكالة "سمارت" للأنباء المحلية أن الإدارة الذاتية التابعة لـ"قسد" أفرجت عن نحو 300 شخص من المحتجزين في مخيم "الهول" في ريف الحسكة.
وجاء ذلك بعد كفالتهم من قبل وجهاء عشائر في المنطقة، مشيرة، نقلا عن مصادر، إلى أن جميع المفرج عنهم ينحدرون من مدينة الطبقة في ريف الرقة.
ويقبع في مخيم "الهول" ما يزيد عن 65 ألف شخص، بينهم آلاف النساء والأطفال من عوائل التنظيم، نقلتهم "قسد" من شرق دير الزور بعد سيطرتها على المناطق التي كان يتواجد فيها التنظيم.