"كول أوف ديوتي" اشترت "كاندي كراش" بـ5.9 مليارات دولار

03 نوفمبر 2015
اللعبة الأكثر شهرة (Getty)
+ الخط -

أعلنت شركة ألعاب الكمبيوتر الأميركية "آكتيفيجين بليزيرد" Activision Blizzard عن شراء "كينغ ديجيتال إنترتنمنت" King Digital Entertaiment وهي الشركة المطوّرة للعبة "كاندي كراش"، الأشهر في العالم، بمبلغ 5.9 مليارات دولار.

وتعتبر "آكتيفيجين بليزيرد" من الشركات الأكبر في مجال الألعاب، فهي المسؤولة عن تطوير وإنتاج كلٍّ من لعبة "وورلد أوف كرافت" و "كول أوف ديوتي".

وقالت "آكتيفيجين"، في بيان لها، إن عملية الاستحواذ تجعلها رائدة عالمياً في مجال الترفيه التفاعلي عبر الهاتف الذكي، كما حالها على أجهزة الـPC، وقامت بهذه الخطوة ودفعت هذا المبلغ الكبير، لأن لعبة "كاندي كراش" من بين أكثر الألعاب شعبية على الأجهزة المحمولة. وشددت الشركة على اهتمامها باستهداف 60٪ من مستخدمي تطبيقات الألعاب الإناث.

أما شركة "كينغ ديجيتال إنترتنمنت"، التي تأسست عام 2003، فتعتمد على ما يسمى "نموذج الأعمال المجاني"، الذي يسمح بتشغيل الألعاب مجانا، ولكنه يفرض رسومًا للحصول على ميزات إضافية أو سلع افتراضية.

ونجحت لعبة "كاندي كراش ساجا"، التي أُطلقت أول مرة على "فيسبوك" في نيسان/أبريل 2012، نجحت في اكتساب شهرة واسعة في صفوف الألعاب الاجتماعية، ثم جاء إطلاق نسخة لنظام التشغيل iOS في تشرين الثاني/نوفمبر 2012، ولنظام "أندرويد" في الشهر التالي، ليساعد بزيادة نجاح اللعبة.

اقرأ أيضاً: سيري تدعم اللغة العربية في تحديث آبل المقبل

دلالات

المساهمون