المغربي حكيم زياش يفضّل منتخب بلاده على هولندا

07 أكتوبر 2015
+ الخط -


نشر حكيم زياش، مهاجم نادي توينتي الهولندي، صورته رفقة أفراد من أسرته ووكيل أعماله لدى وصوله إلى المغرب من أجل الالتحاق بالمنتخب المغربي في معسكره الإعدادي، لخوض مباراتيه الوديتين ضد كل من ساحل العاج وغينيا، يومي التاسع والثالث عشر من أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

زياش، وهو لاعب هولندي من أصل مغربي، قدم للمغاربة دليلاً قوياً على أنه بالفعل انحاز إلى اختيار القلب حينما استجاب لدعوة الناخب المغربي الزاكي بادو، بالرغم من وجود عرض جاد من المنتخب الهولندي للانضمام إلى صفوفه، كذلك أنهى الجدل الذي ثار في هولندا، خاصة من قبل الإعلام الرياضي، بشأن وجود إمكانية لتراجعه عن اختياره المغرب، بالنظر إلى حجم الإغراءات التي طرحت أمامه.

وفي أول مرة يحضر زياش إلى بلده الأصلي المغرب لهدف اللعب للمنتخب الوطني، اختار اللاعب أن يعبّر بطريقته الخاصة عن أنه حسم أمره باليقين، مشيراً، بصورة الوصول على حسابه موقع إنستغرام، إلى أن اختياره لقي دعماً قوياً من أسرته.

المغرب بين مستور وغازي
وفي الوقت الذي قرر فيه زياش الانضمام إلى صفوف المغرب، عن قناعة، كما أكد في تصريحات صحافية بعد مباراة فريقه الأخيرة، ينضم إليه زميله ونجم ميلان الشاب حكيم مستور، والذي انحاز للمنتخب العربي بالرغم من عرض المنتخب الإيطالي بطل العالم وأحد أبرز المنتخبات على الصعيد الأوروبي.

وعلى الجانب الآخر فضّل لاعب أياكس المتألق مؤخراً أنور الغازي تمثيل المنتخب الهولندي، بعدما أكد في أكثر من مناسبة رغبته في اللعب داخل صفوف "الطواحين البرتقالية"، ليتلقى أخيراً دعوة من المدرب داني بليند لخوض مباراة الفريق المقبلة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2016.

المساهمون