ثلاثة انتصارات عربية في كأس الكونفيدرالية الأفريقية

ثلاثة انتصارات عربية في كأس الكونفيدرالية الأفريقية

29 ديسمبر 2019
الأندية العربية حققت ثلاثة انتصارات (Getty)
+ الخط -

فرضت الإثارة نفسها على أحداث ونتائج الأندية العربية، خلال الجولة الثالثة من عمر مرحلة المجموعات لكأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم لموسم 2019-2020، بحثاً عن بطاقات العبور إلى الدور ربع النهائي.

ففي المجموعة الأولى، نجح نادي بيراميدز المصري في حسم الديربي المصري بعد فوزه على المصري البورسعيدي بهدفين لهدف في لقاء مثير ليرفع بيراميدز رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، وتجمد رصيد المصري في المقابل عند 6 نقاط في الوصافة. وسجل ثنائية بيراميدز كل من جون أنطوي ودودو الجباس في الدقيقتين 54، 82 ، فيما سجل سعيدو سيمبوري هدف المصري الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 72 من اللقاء.

وفي المجموعة نفسها تعادل نواذيبو الموريتاني مع إينوغو النيجيري بدون أهداف ليرفع كل منهما رصيده إلى نقطة واحدة في المركزين الثالث والرابع، وتتراجع أسهمهما في المنافسة.

وفي المجموعة الثانية تعادل النصر الليبي مع مضيفه بيدفيست الجنوب أفريقي بدون أهداف في لقاء مثير، ورفع النصر رصيده إلى نقطتين، وأبقى على آماله في المنافسة على الوصافة. في الوقت نفسه انفرد حوريا الغيني بالمركز الأول عبر فوزه الصعب على دغوليبا المالي بهدف دون رد في ملعب الأول. ورفع حوريا رصيده إلى 7 نقاط مقابل 4 نقاط لملاحقه دغوليبا، وسجل سيلا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19 من عمر اللقاء.



وفي المجموعة الثالثة حقق نهضة بركان المغربي فوزاً كبيراً على موتيمبا بمبي الكونغولي بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، ورفع البركان رصيده إلى 7 نقاط في المركز الأول مقابل 4 نقاط لمنافسه الكونغولي تراجع بها الأخير إلى المركز الثاني.

وسجل أهداف البركان في اللقاء كل من ألان تراوري وزيد كروش في الدقيقتين 29-42 من الشوط الأول وحمدي لعشير في الدقيقة 67 من عمر الشوط الثاني، ليواصل الفريق المغربي عروضه القوية على ملعبه ووسط جماهيره تحت قيادة طارق السكتيوي المدير الفني.

في الوقت نفسه، تعادل زاناكو الزامبي مع أدغوبي بطل بنين بدون أهداف ليرفع زاناكو رصيده إلى 3 نقاط مقابل نقطة لبطل بنين. وفي المجموعة الرابعة، تعادل نادي حسنية أكادير المغربي مع مضيفه سان بيدرو الإيفواري بهدف لكل فريق، ليحافظ أكادير على المركز الأول في الجدول برصيد 7 نقاط مقابل نقطتين لبيدرو.

وفاز بارادو الجزائري على إنييمبا النيجيري بهدف مقابل لاشيء، سجله عبد القادر غراب في الدقيقة 64، ليرفع بارادو رصيده إلى 4 نقاط وينعش آماله في المنافسة على التأهل.

المساهمون