انطلاق بطولة قطر إكسون موبيل للتنس الاثنين المقبل

انطلاق بطولة قطر إكسون موبيل للتنس الاثنين المقبل

30 ديسمبر 2018
ديوكوفيتش حصد اللقب في نسختين سابقتين (Getty)
+ الخط -
تنطلق يوم الاثنين بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال/ قطر 2019، بعدما أكمل الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة جميع استعداداته لاستضافة النسخة السابعة والعشرين من المسابقة، التي ستقام منافساتها على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش والتي ستستمر من 31 ديسمبر/ كانون الأول حتى الخامس من يناير/ كانون الثاني.

وستشهد النسخة الحالية مشاركة واسعة لعدد من أبرز نجوم رياضة التنس في العالم، وعلى رأسهم المصنف الأول، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والمصنف الثامن النمساوي دومينيك تيم والفرنسي دافيد غوفان، والروسي كارين خاشانوف والإيطالي ماركو تشيكيناتو والجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي.



ووعدت اللجنة المنظمة لبطولة قطر الجماهير بأن تكون النسخة الأفضل في تاريخها، وأبرز بطولات فئة الـ250 نقطة، من حيث تصنيف اللاعبين والمستوى التنظيمي، حيث ستكون الجماهير على موعد مع فرصة مميزة لمشاهدة أفضل لاعبي التنس في العالم خلال أسبوع من المنافسات ذات المستويات الفنية العالية.

وأعلن اتحاد التنس برئاسة ناصر الخليفي حالة الطوارئ مبكراً، وصعدت كافة اللجان العاملة تحضيراتها لاستقبال الأبطال المشاركين وكبار ضيوف قطر من الشخصيات العالمية، وكان طارق زينل أمين السر العام للاتحاد قد أجرى زيارات عديدة إلى مختلف مرافق الاتحاد للوقوف على جهوزية الكل والتحضيرات الجارية داخل أروقة مجمع التنس والاطمئنان على مختلف الترتيبات لانطلاقة الأدوار التأهيلية وبعدها الرئيسية.

من جهته، عبّر كريم العلمي مدير البطولة عن سعادته، ورحب بأفضل لاعبي العالم في الدوحة مرة أخرى، وقال إن دولة قطر أصبحت مركزاً رياضياً عالمياً، وسوف نواصل تميزنا هذا العام أيضا من خلال استضافة استثنائية للنسخة الجديدة من بطولة قطر إكسون موبيل للتنس.

بدوره، دعا سعد المهندي، المدير التنفيذي للاتحاد القطري الجماهير إلى الحضور لمجمع خليفة الدولي، والاستمتاع بأفضل لاعبي التنس في العالم، وقال إنه تم إعداد المجمع بشكل جيد ككل عام وهو جاهز لاستقبال العائلات للاستمتاع بالبطولة.

وسحبت قرعة الدور الأول الرئيسي للبطولة، الذي ينطلق يوم الاثنين، وفي أبرز المواجهات التي أسفرت عنها القرعة، سيخوض ديوكوفيتش اختبارا سهلا إلى حد كبير، حيث سيواجه لاعب جزر الباهاما دامر دوزماهير، بينما يقابل النمساوي دومينيك تيم المصنف الثامن على العالم، اللاعب الفرنسي بيير هيربرت، ويلعب السويسري ستان فافرينكا وصيف النسخة الماضية، مع الروسي كارين خشانوف، وفي أبرز اللقاءات، سيتواجه الهولندي روين هاسة، والتشيكي نيكولاس غيري، والروسي أندريه روبليف مع الإيطالي أندرياس سيبي.

دلالات

المساهمون