فيدرر أعلى لاعب تنس دخلاً رغم أنه لم يلعب خلال عام 2022

فيدرر أعلى لاعب تنس دخلاً رغم أنه لم يلعب خلال عام 2022

18 سبتمبر 2022
+ الخط -

بصرف النظر عن نجاحه المذهل في الملعب، فقد تفوّق روجر فيدرر أيضاً خارج الملعب خلال مسيرته التي استمرت لأكثر من 20 عاماً. نجم التنس السويسري لديه معجبون في جميع أنحاء العالم، بعضهم لا يتابعون كثيراً مشواره الرياضي، فشخصيته اللطيفة وأناقته داخل ملاعب التنس وخارجها جعلتا منه الشخصية المثالية للعلامات التجارية مثل Rolex وNike وMercedes-Benz.

وفي نهاية مسيرته المهنية، تعاقد مع Uniqlo، وقيل إنها دفعت ما يقارب من 300 مليون دولار، حيث حاولت طوال 10 سنوات إغراء فيدرر بترك شركة نايكي الراعية له منذ فترة طويلة. فلا غرابة بعد ذلك إن أصبح السويسري أحد الرياضيين الأعلى أجراً على الإطلاق.

ووفقاً لـ Forbes، زادت أرباح فيدرر خارج المنافسات ما يصل إلى 1 مليار دولار خلال حياته المهنية، بالإضافة إلى أكثر من 100 مليون دولار من أموال جوائز المنافسات. ويظهر الرسم البياني الآتي، تصدّر فيدرر قائمة لاعبي التنس الأعلى أجراً من أغسطس/آب 2021 إلى أغسطس 2022، على الرغم من عدم لعب مباراة تنافسية واحدة خلال تلك الفترة. وكانت أرباحه التي تقدر بـ90 مليون دولار من خارج المنافسات كافية لإبقائه على رأس القائمة، واحتلت نعومي أوساكا وسيرينا ويليامز المرتبة الثانية والثالثة على التوالي.

المزيد في رياضة

ظهر مبابي في تدريبات فرنسا اليوم الاثنين في باريس (سارا مايسونير/Getty)
بعيدا عن الملاعب
مباشر
التحديثات الحية
شادي الهمامي بلقاء مع منتخب تونس في 7 يناير 2013 (جون بيري/Getty)
كرة عربية
مباشر
التحديثات الحية

قد يعجبك أيضاً