أميركيون يسخرون من ترامب ويدعون إلى "التخلص منه"

29 أكتوبر 2015
مطالبات لـNBC بالتراجع عن عرضها (Getty)
+ الخط -
يستمر المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، دونالد ترامب، بإبهار الجمهور بتصريحاته وإجاباته. واضطر مؤخراً إلى الدفاع عن مشاريعه الاقتصادية خلال المناظرة الثالثة، التي جرت الأربعاء.

وفي تحدي الحقيقة خلال المناظرة، سرد ترامب نظريات اقتصادية كان الجمهور قد سمعها سابقاً، إذ أصرّ على جعل السوق الأميركية منافساً رئيسياً للصين واليابان والمكسيك، وحين سئل عن تصريحه السابق ونقده سياسة "جعل حياة المهاجرين أكثر سهولة"، التي ناقشها مارك زوكربرغ، نفى ترامب أن يكون قد أدلى بأي نقد وتصريح مماثل، على الرغم من نشر موقعه الإلكتروني ذلك التصريح.



كما لا يتوقف ترامب عن إثارة فضول المشاهد، بتصريحاته المثيرة، تجاه المرأة والإعلام، وغيرها تجاه المرشحين واللاجئين.

وفي هذا السياق، دعا مغرّدون إدارة قناة "إن بي سي" لإعادة النظر بالسماح لترامب بإدارة حلقة كاملة من برنامج "ساتورداي نايت لايف" Saturday Night Live في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني 2015، فأطلقوا عريضة للتوقيع آملين أن تعيد الإدارة من خلالها النظر بقرارها.



تناقضات ترامب دفعت عدداً كبيراً من روّاد شبكات التواصل إلى إطلاق حملات تسخر منه، ومنها الحملة الأخيرة التي انتشرت على "تويتر" حيث استخدم وسم #dumptrump، وهي عبارةٌ تشير إلى أنه من "القاذورات التي يجب التخلص منها".



أما النحاتة والفنانة التشكيلية الأميركية، جانيت باراس، فقررت تسليط الضوء على ترامب بطريقة مختلفة فقامت بتصميم مجسّم يقطينة عملاقة لدونالد ترامب،  بمناسبة حلول عيد "هالووين"، وأطلقت عليه اسم "TRUMPKIN". وكانت الفنانة التشكيلية قد عملت على تصميم منحوتات مماثلة لعدد من المشاهير، ومنهم مايلي سايرس، وستيف جوبز. ولاقى التصميم الذي نشرته على "فيسبوك" رواجاً كبيراً ترافق مع نقد البعض لشخصية ترامب.



اقرأ أيضاً: دونالد ترامب يفضّل مطارات الخليج على الأميركية


المساهمون