سعودية تضرب رجلاً تحرّش بها: نال جزاءه (فيديو)

سعودية تضرب رجلاً تحرّش بها: نال جزاءه (فيديو)

14 أكتوبر 2016
طالب المغردون بتشديد القوانين (تويتر)
+ الخط -


أشعل مقطع فيديو لفتاة تصفع شاباً موقع "تويتر" في السعودية. وتظهر في الفيديو فتاة سعودية وهي تضرب شخصاً وتصفعه بينما يحول بينهما رجل ثالث وهو يحاول تهدئتها ومنعها. وتناقل المغردون مقطع الفيديو عبر المنصة متفاعلين معه بطرق عدة. فقد انقسموا إلى معسكرين، وكانت الأخلاق والقوانين سمتان سادتا التغريدات.

وأعيد نشر الفيديو بكثافة على مواقع التواصل. ووصف الناشرون المحتوى بأنه ردة فعل فتاة غاضبة بعدما تعرضت للتحرش. وانقسم المتفاعلون إلى معسكرين، الأول مع الفتاة ليشجعها على تصرفها ويطالب بتشديد القوانين لحماية بنات السعودية، والثاني مع الشاب معتبراً أن الفتاة هي المخطئة.


وألقت تغريدة حساب المدرب فهد الحمدان باللائمة على الفتاة قائلة إن المتحرش لم يكن ليتعرض لها لو كانت ممن "تسترت بحجابها وتدثرت بحيائها"، ووافقتها تغريدة أخرى بالقول إن السبب هو في "خروجها بدون محرم".



في المقابل، شن المعسكر المؤيد للفتاة هجوماً لاذعاً على المتحرش، معتبرين أنه أخذ الجزاء الذي يستحق ومحيين الفتاة ومطالبين بزيادة جرعة التربية داخل الأسرة وتشديد القوانين.

وحيّا المغردون الفتاة على عملها وشجاعتها وقوة شخصيتها، معتبرين أن ذلك جزاء المتحرشين. وقال محمد عبد العزيز الشريم "تقوية شخصية الفتاة أمر ضروري هذه الأيام، مع مراعاة الأدب والحشمة والحياء، ومن تعرضت للتحرش فمن حقها الدفاع عن نفسها".


وقالت فيروز "ربوا أبناءكم فنحن نريد رجالاً في الشارع وليس حيوانات" وتابعت في تغريدة أخرى "أن أتكشف أو ألبس عباءة سحرية أو حتى أتزين لا يعطيك الحق للتحرش بي، لا تبرر غرائزك بحريتي الشخصية".


واعتبر مغردون أن الحد من هذه الظاهرة يحتاج إلى تدخل من قبل السلطات والعائلة. فقالت تغريدة إن منع فتاة من الخروج بسبب التحرش سوف يحمي فتاة واحدة، أما تربية شاب بطريقة جيدة فسوف يحمي الكثير من الفتيات"، بينما قالت تغريدة "كم نحتاج إلى قانون للتحرش" ووافقتها تغريدة ثالثة بالقول "غياب نظام مكافحة التحرش حرم المجتمع الأمن وأخل بحياتنا الاجتماعية".




(العربي الجديد) 











المساهمون