11ميزة بهاتفي غالاكسي S7 وS7 إيدج تشجع على شرائهما

15 ابريل 2016
ميزات جديدة وجذابة في الهاتفين (Getty)
+ الخط -
الشهر الماضي، أطلقت شركة "سامسونغ" هاتفي "سامسونغ غالاكسي" S7 وS7 "ايدج". وقبل أن يبدأ كثر بطلب الهواتف مسبقاً، أشاد عدد كبير من الصحف والمواقع الإلكترونية بقوة الأجهزة ومدى فعاليتها. ومن ضمن ما نشر، دخل الهاتفين مباشرة ضمن قائمة "أفضل الهواتف الذكية" للعام الحالي.

ورغم انّ الأجهزة الجديدة مرفقة بدليل خاص بمختلف الميزات والخصائص الموجودة فيها، إلا انّها ليست واضحة. إليكم 11 ميزة في هواتف "سامسونغ" غالاكسي S7 وS7 ايدج:

1- ضبط دائم لشاشة العرض (AOD)

هي واحدة من أفضل الميزات في هاتفي "سامسونغ"، فهي تجعل ضوء الشاشة محدوداً بالبكسلات المستخدمة، وهذا يعني أن الجهاز يمنع البكسلات غير المستخدمة من استهلاك الطاقة. يُظهر (AOD) دائماً الأمور الأساسية في الهاتف والتي هي الساعة، التاريخ، نسبة البطارية، والمكالمات التي لم يرد عليها المستخدم إلى جانب تنبيهات الرسائل على شاشة القفل وكل ذلك دون استخدام الكثير من الطاقة. كما يمكن أيضاً تحديد خيارات التخصيص عبر AOD. ويتمّ ذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات للعرض دائماً على العرض (تبديل على). ومن ثمّ يمكن للمستخدم اختيار ما يريد دائماً على العرض ليظهر عن طريق اختيار "المحتوى للعرض".

2- ضبط تشبّع اللون على غالاكسي S7 "ايدج"

شاشة OLED الموجودة في هواتف غالاكسي S7 "ايدج" تعرض الألوان الزاهية والحادة، ولكن الأمر قد يكون مزعجاً بالنسبة للبعض. لهذا السبب يمكن ضبط الشاشة عن طريق الذهاب إلى إعدادات العرض على الشاشة والتحول من "عرض التكيف" إلى "الأساسية". وتشمل الخيارات الأخرى "AMOLED سينما" و "AMOLED صور".

3- ضبط تعديل الصوت

إذا كانت ميزة التعادل سليمة عند الاستماع إلى الموسيقى على جهازي S7، تصبح الموسيقى أكثر إثارة للاهتمام. وللقيام بذلك، يجب الدخول الى إعدادات الأصوات والاهتزازات جودة الصوت والآثار (انتقل لأسفل نحو الأسفل) المعادل. هذا وهناك خيارات مثل UHQ upscaler، Surround وTube Amp Pro. ويمكن للمستخدم أيضاً ضبط التعادل عن طريق تدوير الـbass، الضغط على مستوى ثلاثة أضعاف، والمقابض الصوتية. ومن الأفضل تشغيل هذه الميزة أثناء استخدام سماعات الأذن.



4- ضبط الإخطارات على غالاكسي S7 "ايدج"

يتميّز هاتف غالاكسي S7 "ايدج" عن الهواتف الذكية المصنوعة من قبل شركة "آبل"، LG و HTC وذلك من خلال وجود شاشة منحنية. الشاشة تجعل من السهل رؤية الإخطارات إذا تم وضع الهاتف بوجهه نحو الأسفل. بإصبع المستخدم على طول الحافة المنحنية ينشط تذاكر المعلومات كالوقت، مكالمات لم يرد عليها، قنوات الأخبار، أسعار الأسهم وتقارير الطقس، وما إلى ذلك، ويمكن تخصيص الخلاصات التي تظهر على الجهاز عن طريق الذهاب إلى الإعدادات.

5- ضبط التنبيهات

بسبب كثرة التطبيقات، يصبح من الصعب الانتباه لنوعية التنبيهات. لكن على هواتف غالاكسي الجديدة يمكن تخفيف الإشعارات التي يتلقاها المستخدم عن طريق الذهاب إلى الإعدادات/ الإشعارات، اختر أو إيقاف تشغيله عن كل التطبيق. يمكن أيضاً ضبط نوع التنبيه عن طريق اختيار "خيارات متقدمة" في أعلى يمين واختيار إما التنبيهات الأولوية، أو التنبيهات المنبثقة وإخفاء الخيارات الظاهرة على الشاشة القفل. وإذا كان المستخدم يتلقى تنبيهاً من التطبيق، يمكنه أيضاً بسرعة ضبط إعداداته عن طريق سحبه إلى أسفل والنقر على أيقونة "معلومات". كما يمكن رؤية إشعارات التطبيقات الفردية عن طريق الذهاب إلى: إعدادات، تطبيقات، التطبيقات، الاختيار، التنبيهات.



6- قطع التواصل أثناء استخدام تطبيقات الألعاب

لا أحد يحب تلقي الإخطارات أو التنبيهات أثناء وجوده داخل إحدى تطبيقات الألعاب، لذلك حلّت "سامسونغ" هذه المشكلة في هواتفها الجديدة. ويتمّ ذلك عن طريق الذهاب إلى إعدادات الميزات المتقدمة، ألعاب، هناك خيار لإيقاف الإخطارات/التنبيهات. ويمكن أيضاً إقفال مفاتيح التطبيقات الأخيرة والعودة حتى لا يضغط عليها المستخدم عن طريق الخطأ.

7- حجب الكلمات البذيئة

عند استخدام ميزة الصوت للنص، هناك طريقة لاستبدال كلمة سيئة بعلامة النجمة. وهذا ما يجعل الهاتف من الهواتف الذكية الأكثر صداقة للأسرة. وللقيام بذلك، يجب الذهاب إلى إعدادات اللغة لحظر استخدام الكلمات المسيئة.

8- تخصيص حافة الانحناء على غالاكسي S7 "ايدج"

يمكن ضبط لوحة حافة الانحناء عن طريق الذهاب إلى الإعدادات شاشة حافة لوحات حافة إعدادات التعامل مع لوحة. هذا الإعداد يسمح للمستخدم أن يحدد لوحة حافة التعامل مع الموقف، حجمها ونسبة شفافيتها. من خلال حافة الإنحناء UX الجديدة، يتيح الجهاز استخدام ما يصل إلى 9 لوحات في وقت واحد عن طريق التمرير بينها، حيث يمكن وضع اللوحات التي يستخدمها المستخدم أكثر قبل الأخرى.

كما يمكن إعادة ترتيب اللوحات عن طريق تمرير فتح واجهة حافة الانحناء، واختيار أيقونة الإعدادات ثم النقر على زر إعادة الترتيب في أعلى اليسار. واخيراً، يمكن إضافة محتوى جديد إلى لوحات حافة الانحناء بالنقر على رمز "+". اما الألوان التي تحددها "People Edge panel" فتكون نفسها عندما تضيء الحافة حتى إذا كان الجهاز مقلوباً للأسفل.



9- إخفاء تنبيهات وإخطارات التطبيقات من شاشة القفل

في بعض الأحيان قد لا يرغب المستخدم في إظهار الإخطارات والتنبيهات على شاشة القفل لعدم كشف خصوصيته لاسيما في ما يخصّ الرسائل النصية. ويمكن إخفاء إشعارات التطبيقات من شاشة القفل عن طريق الذهاب إلى الإعدادات قفل الشاشة والأمن الإخطارات على قفل الشاشة المحتوى على شاشة قفل. ضمن تلك القائمة، يمكن تبديل إخطارات التطبيق أو حتى إيقافها بالكامل. وبالنقر على "إخفاء المحتوى"، سيبقى المستخدم يتلقى الإخطارات والتنبيهات، ولكنها سوف تكون مخفية. لذلك سوف يتلقى إشعاراً برسالة نصية، ولكن المحتوى الفعلي للرسالة النصية يكون مخفياً.

10- تحديد الأرقام المتصلّة غير المحفّظة

في بعض الأحيان قد يتلقى المستخدم مكالمات هاتفية من أشخاص لا يعرفهم. هناك ميزة تتمثّل بالقدرة على تحديد الأرقام التي لم يتم تحفيظها. ويمكن الوصول إلى هذه الميزة عن طريق الذهاب إلى الإعدادات الميزات المتقدمة تحديد الأرقام التي لم يتم حفظها. ثم التبديل على ميزة لإعداد هوية المتصل.

11- زيادة الخصوصية

كثيرة هي التطبيقات التي تتبع موقع المستخدم جغرافياً، مما يفيد في العثور على الأماكن والتواصل. ولكن هذه الميزة تلتهم كميات كبيرة من عمر البطارية. وايضاً في ما يخص موضوع الخصوصية، هناك عدد من التطبيقات التي قد لا ترغب في تتبع موقع المستخدم. يمكن التحكم في تطبيقات تتبّع الموقع عن طريق الذهاب إلى الإعدادات الخصوصية والأمان أذونات التطبيقات الموقع. ثم تبديل التطبيقات أو إيقاف تشغيله إن كان المستخدم يريد أن يتمّ تتبّع موقعه.


المساهمون