خاص: مقاطع غنائية من ألبوم "مسار إجباري" المقبل

خاص: مقاطع غنائية من ألبوم "مسار إجباري" المقبل

09 فبراير 2015
غلاف ألبوم "تقع وتقوم"
+ الخط -


بعد مرور سنتين على إطلاق ألبومها الأول "إقرا الخبر/2013"، قريباً ستطلق الفرقة المصرية "مسار إجباري" ألبومها الجديد تحت عنوان "تقع وتقوم"، وسيضم الألبوم 11 أغنية، ثلاث أغانٍ منها كانت قد قدمتها الفرقة في حفلاتها سابقاً منذ إطلاق الألبوم الأوّل، وهي ( بتقولي وعطشان ويا عم) أما باقي الأغاني فهي جديدة.

11 أغنية من تلحين المغني الرئيسي في الفرقة هاني الدقاق، أما بالنسبة إلى الكلمات فكان التعاون مع (دعاء عبد الوهاب، آمار مصطفى، حمدي زيدان، محمد السيد، رضا زايد، تامر عطالله).

أما بالنسبة إلى صورة الألبوم فهي من تصميم أحمد عماد الدين الشاب المصري الذي تم اختيار أحد تصاميمه كغلاف لألبوم بينك فلويد الأخير. يقول أيمن مسعود (عازف الكيبورد في الفرقة) في اتصال مع العربي الجديد.

(اضغط على استمع للتسجيل تحت صورة الغلاف على شمال المقال)

ويضيف أن الأغاني تحمل موضوعات اجتماعية تتكلم عن تفاصيل حياتنا اليومية، ولعل أكثر الأغاني تعبيراً عن حالنا هي أغنية "تقع وتقوم" التي عنونت بها الفرقة الألبوم.


تمّ تصوير أغنية من الألبوم بعنوان "زيّك أنا" في بيروت والقاهرة، على أن تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام المقبلة. ستقوم الفرقة بجولة فنية لإطلاق الألبوم في عدة مناطق وهي القاهرة، الإسكندرية، طنطا، المنصورة والمنيا، ومن بعدها إلى لبنان.  

المساهمون