معرض للتذكارات الموسيقية بلندن بمناسبة 45عاما على افتتاح"هارد روك"

04 فبراير 2016
زينت هذه المقتينات فروع "هارد روك" كافيه بأنحاء العالم(getty)
+ الخط -


معرض نادر لمقتنيات مشاهير عالم الغناء، من بينها قطعة ملابس للمغنية مادونا، وأخرى للمغني بول مكارتني، بدأ في لندن يوم الأربعاء، احتفالا بمرور 45 عاما على افتتاح مقهى ومطعم "هارد روك كافيه".


وإلى جانب الملابس، يضم المعرض الذي يحمل اسم "هارد روك كوتيور"، آلات موسيقية عزف عليها مغنون وموسيقيون على مدى عقود، من بينهم ألفيس بريسلي، وجيمي هندريكس، وليدي غاغا، وريانا.

ويملك "هارد روك كافيه"، الذي فتح أول فروعه في وسط لندن قبل أن يتوسع في أنحاء العالم، ما يصفها بأنها "أعظم مجموعة تذكارات موسيقية في العالم"، بدأت بغيتار للبريطاني إريك كلابتون.

وزينت هذه المقتينات فروع "هارد روك كافيه" في أنحاء العالم. وقالت ناريسا أوموري مديرة تسويق "هارد روك" في أوروبا لرويترز عن المعرض: "جمعنا 80 ألف قطعة.. أردنا التعبير عن التاريخ".

وأضافت "لذلك بدأنا مع بول مكارتني وجيمي هندريكس وانتقلنا إلى الثمانينيات مع مادونا وكوين ... ثم القرن الحادي والعشرين مع ليدي غاغا وريانا. أسماء أسطورية. أسماء كبيرة. وتعكس الموضة بمرور الزمن".

ومن بين المقتنيات المعروضة قطع ملابس ارتدتها مادونا أثناء جولتها الغنائية "بلوند أمبيشن" في 1990، وغيتار للأميركي جوني كاش، وملابس لألفيس بريسلي، وفستان ارتدته مغنية البوب كاتي بيري أثناء جلسة تصوير.

ويستمر المعرض في متحف "ريبليز بيليف ايت أور نوت" بوسط لندن من الثالث من فبراير/شباط حتى العاشر من إبريل/نيسان.

اقرأ أيضاً: ناسا تطلق مركبة فضائية بدون رواد فضاء​ في2018

المساهمون