عطل تقني بمطار أميركي يتسبب بضياع 3 آلاف حقيبة

عطل تقني بمطار أميركي يتسبب بضياع 3 آلاف حقيبة

15 مايو 2016
تكدست مئات الحقائب في ساحة انتظار السيارات (CNN)
+ الخط -

قال مسؤولون في مطار سكاي هاربور الدولي، في ولاية أريزونا الأميركية، إن أكثر من 3 آلاف حقيبة ضاعت بسبب مشكلة في نظام الفحص الإلكتروني.

وأوضح المتحدث باسم إدارة أمن النقل نيكو ميلينديز في بيان إنهم يواجهون مشكلة تقنية كبيرة وغير مسبوقة مع خادم الكمبيوتر الذي يتيح الفحص الآلي للحقائب والتأكد من عدم وجود المتفجرات.

ولم يقدم أية تفاصيل حول المشكلة التي بدأت حوالى السابعة إلا ربعاً صباحاً، وتضرر جراءها مطار سكاي هاربور فقط عند منتصف الليل تقريباً، حيث أعلن أن الأمتعة فحصت مرة أخرى.

وقال إنهم يعملون بجد مع شركائهم في المطار والخطوط الجوية، ويستخدمون أدوات فحص بديلة للتأكد من الحقائب، على الرغم من أن هذه الطريقة ليست بالفعالية نفسها للنظام.

وإنهم يجلبون وحدات كلاب إضافية من المطارات الأخرى، وأيضاً متخصصين لمعالجة المشكلة.

وفي مساء يوم الخميس الماضي كانت مئات الحقائب مكدسة في ساحة انتظار السيارات، وبعضها كان مقرراً إرساله إلى مطارات أخرى برياً ليتم فحصها هناك، ثم متابعة وجهاتها المحددة.

وقالت متحدثة باسم المطار إنه لم يحدث تأخير ملحوظ في رحلات الطيران، لكن العديد من الحقائب فاتتها تلك الرحلات.

كودي ديسجاندون (22 عاماً) وصل إلى المطار حوالى الخامسة مساء، مع صديقته هانا برينسير، ولاحظا ازدحام الشرطة والكلاب والحقائب، وعندما وصلا إلى موظف التذاكر علما أن حقائبهما تحتاج يومين أو ثلاثة لتصل إلى وجهتها في ميسوري، وقال الرجل إن رحلتهما كاملة تستغرق ثلاثة أيام فقط، بحسب ما نقلته صحيفة "ديلي ميل".

دلالات

المساهمون