عبد العزيز جاسم يردّ على إساءة عادل إمام لقطر

عبد العزيز جاسم يردّ على إساءة عادل إمام لقطر

28 يونيو 2016
عبد العزيز جاسم خلال المقابلة (يوتيوب)
+ الخط -

قال فنان المسرح والدراما القطري، عبد العزيز جاسم، إنه سيرد على إساءة الفنان عادل إمام، ومؤلف مسلسل "مأمون وشركاه"، يوسف معاطي، لبلده، عندما ربط المسلسل المذكور دولة قطر بالمتشددين الإرهابيين، وإن رده عليهما سيكون في مسرحيته "طار الوزير" التي ستعرض في أيام عيد الفطر في الدوحة.

وفي أثناء استضافته في برنامج "الشريان" الذي يحاور فيه الكاتب والصحافي السعودي، داود الشريان فنانين عرباً مساء كل يوم في شهر رمضان على شاشة "إم بي سي"، قال جاسم، أول من أمس، إن ما يقدمه عادل إمام في مسلسله الحالي مخجل، إذ تكلم في مسلسله عن امرأة منقّبة، وعن الإخوان المسلمين أنهم قادمون من دولة قطر، كما أن مشهداً آخر له يظهر فيه ممثل يحمل علم إسرائيل، ويسأله عادل إمام ما إذا كان قادماً من قطر.

واعتبر الفنان عبد العزيز جاسم أن من العيب على عادل إمام تسييسه العمل الفني، وقال "نحن كشعوب نحب بعضنا، ونحن في قطر نحترم الشعب المصري"، وأضاف "عادل إمام كفنان، يجري الآن توجيهه من الحكومة المصرية، وأنا لا أرضى أن تتم الإساءة لقطر ولرموز قطر، من الإعلام الموجّه، ومن عادل إمام الذي كنا نحبه أيام زمان، عندما كان فنانا كبيراً".

ويعد عبد العزيز جاسم أحد نجوم المسرح والدراما في قطر والخليج العربي، وقد شكل في مرحلة سابقة مع مواطنه الفنان غانم السليطي ثنائيا فنياً، حيث جمعتهما عدة أعمال تلفزيونية ومسرحية، ومن أبرزها مسلسل "فايز التوش".  

ويُذكر أن مسلسل "مأمون وشركاه" الذي تعرضه "إم بي سي" في موسم رمضان الحالي تعرض لانتقادات كثيرة، بسبب الافتعال الشديد فيه، والمبالغات غير المقنعة فيه، وسقوطه في الدعائية السياسية الفجة، والمباشرة، ذلك أنه يتضمن انحيازا صارخا للسلطة في مصر، وللأجهزة الأمنية، ويتعمد مهاجمة جماعة الإخوان المسلمين التي يعتبرها تنظيماً إرهابياً، يرتكبون تخريب مطعم في روما، وهم يرفعون شعار "رابعة"، كما صور ذلك مشهد في المسلسل. وقد بالغ في تنميط شخصية المتدين المتشدد، وعدوانيته للمصريين المسيحيين، وسوء صوته وجحوظ عينيه، ونزوعه إلى قتل غير المسلمين، وهو الذي يعود من مكان إقامته في دولة قطر إلى مصر، لتسوقه تطورات المسلسل التلفزيوني إلى علاقة طيبة مع السفير الأميركي في القاهرة.    

دلالات

المساهمون