استشهاد مسنة فلسطينية خلال اقتحام الاحتلال منزلها في بيت لحم

استشهاد مسنة فلسطينية بسكتة قلبية خلال اقتحام الاحتلال منزلها في بيت لحم

17 فبراير 2021
قوات الاحتلال اقتحمت منزلاً شرقي بيت لحم (عصام الريماوي/الأناضول)
+ الخط -

استشهدت المسنة الفلسطينية رحمة خليل أبو عاهور (62 عاماً)، فجر اليوم الأربعاء، بسكتة قلبية خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزل شقيقها في قرية أبو انجيم شرق بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.
وقال ابن شقيق الشهيدة، رامي أبو عاهور، لـ"العربي الجديد"، "إن قوات الاحتلال حاصرت منزلنا في ساعات الفجر الأولى من اليوم الأربعاء، تمهيداً لاقتحامه، وحينما أيقظنا عمتي كي لا تتفاجأ بها، أصيبت بحالة من الخوف، وأغمي عليها، ونقلناها إلى المستشفى".

وتابع: "بعد نقلها إلى المستشفى أعلن عن استشهادها بسبب إصابتها بسكتة قلبية، وجرى تشييع جثمانها صباح اليوم في مقبرة القرية".
وأشار أبو عاهور إلى أنه "سبق قبل 7 أشهر أن اقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلته، حيث تعيش عمته في منزلهم، وفجرت حينها باب المنزل، وخشية أن تتفاجأ عمتي قمنا اليوم، بإيقاظها من نومها، لكنها سقطت بعد وقوفها وأغمي عليها وأصيبت بسكتة قلبية أدت لاستشهادها".
وأضاف أنه "ورغم ذلك استمرت قوات الاحتلال بمداهمة المنزل وتفتيشه وتخريب محتوياته، واستولت على أعلام فلسطينية ولافتات وطنية".
إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابين من مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، بينما اعتقلت 4 شبان والطفل علي عرابي (16 عاما) الليلة الماضية، من بلدة الطور في القدس المحتلة، وكان من بين المعتقلين الخمسة في الطور، الأسير المحرر علي محيسن الكسواني الذي أفرج عنه قبل يومين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، مساء الثلاثاء، الأسير المحرر أكرم الأطرش من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم أثناء عودته من عمله بعد إيقافه على حاجز عسكري.
على صعيدٍ منفصل، ذكرت مصادر صحافية أن مستوطنين مسلحين، هاجموا مساء الثلاثاء، المزارع الفلسطيني أيمن أبو صفية خلال حراثة أرضه في خلة حسان غرب بلدة بديا غرب سلفيت شمال الضفة، وهددوه إن أصر على الاستمرار بحراثة الأرض.