الاحتلال ينفذ اعتقالات جديدة في الضفة ويسلّم جثمان الشهيد عمار شفيق

الاحتلال ينفذ اعتقالات جديدة في الضفة ويسلّم جثمان الشهيد عمار شفيق

02 مارس 2022
طاولت الاعتقالات أكثر من 20 فلسطينيًا (Getty)
+ الخط -

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، عمليات اعتقال في مناطق متفرقة من الضفة الغربية طاولت أكثر من 20 فلسطينيًا، بينما تسلّمت طواقم الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية والهلال الأحمر الفلسطيني فجر اليوم، جثمان الشهيد عمّار شفيق أبو عفيفة من مخيم العروب شمال الخليل جنوب الضفة الغربية.

وبحسب ما أفاد مدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة جنين شمال الضفة الغربية، منتصر سمور، "العربي الجديد"، فإن قوات الاحتلال اعتقلت 13 فلسطينيًا من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.

في حين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابًا من مدينة الخليل جنوب الضفة، والمحامي عبد الكريم فراح من بلدة دورا جنوب الخليل، وشابًا من مخيم الفوار جنوب الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيًا من بلدة بيتا جنوب نابلس شمال الضفة، والطالب الجامعي حسام الدين اشتية من بلدة تل غرب نابلس، علاوة على اعتقال شابين من نابلس، كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيًا من مدينة قلقيلية شمال الضفة اليوم، فيما دهمت عدة منازل في قرية حوسان غرب بيت لحم جنوب الضفة واحتجزت لحين من الوقت 15 فلسطينيًا وأخضعتهم لتحقيق قاسٍ، وهددتهم بسحب تصاريح العمل، بادعاء إلقاء الشبان الحجارة على مركبات المستوطنين.

تسليم جثمان الشهيد عمار شفيق

في غضون ذلك، تسلّمت طواقم الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية والهلال الأحمر الفلسطيني فجر اليوم، جثمان الشهيد عمّار شفيق أبو عفيفة من مخيم العروب شمال الخليل جنوب الضفة الغربية، وتم نقله إلى المستشفى الأهلي في مدينة الخليل ليوارى في الثرى عصر اليوم، حسب الأصول والتعاليم الدينية، وفق ما أكدته هيئة الشؤون المدنية في بيان صحافي.

يُذكر أن الشهيد عمار تم إطلاق النار عليه من جنود الاحتلال وقتل مساء أمس، بالقرب من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم جنوب الضفة، واحتجز جثمانه.

على صعيد منفصل، أعادت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، هدم 10 منشآت تجارية في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، بعد نحو شهرين من هدمها في المرة الأولى ثم إعادة بنائها، وفق ما أكدته مصادر صحافية.

في سياق آخر، اقتحم عشرات المستوطنين اليوم الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا فيه طقوسًا تلمودية.

اقتحم عشرات المستوطنين ساحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي

من جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم، مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا شمال الضفة الغربية وسلمت فلسطينيًا هناك بلاغاً لمراجعة مخابراتها، بالتزامن مع اندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

إلى ذلك، أقدم مستوطنون على اقتلاع وتكسير ما يقارب 45 شتلة زيتون في بلدة ياسوف شرق سلفيت عمرها نحو سنتين تقع في منطقة (النصبة) شمال شرق البلدة مقابل مستوطنة "تفوح" المقامة على أراضي الفلسطينيين هناك، تعود ملكيتها للفلسطيني زياد عبد الرازق.

المساهمون