جامعة الدول العربية تقف على آخر استعدادات الجزائر لعقد القمة العربية

28 سبتمبر 2022
عقد وزير الخارجية الجزائري جلسة عمل مع وفد الجامعة العربية (فيسبوك)
+ الخط -

وصل الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، اليوم الأربعاء، إلى الجزائر للوقوف على آخر الاستعدادات الجارية للقمة العربية التي ستحتضنها الجزائر مطلع شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. 

وعقد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة اليوم جلسة عمل مع وفد الجامعة العربية برئاسة حسام زكي، خُصصت لاستعراض كافة الجوانب التنظيمية والتدابير، التي اتخذتها السلطات الجزائرية لاستقبال الوفود العربية.

وأشاد المسؤول في الجامعة العربية، بمبادرة الجزائر أن تكون القمة العربية المقبلة، "قمة بدون ورق"، وهو ما يعد سابقة في تاريخ اجتماعات جامعة الدول العربية، إذ كانت الخارجية الجزائرية قد أعلنت عن خطة "لاستعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال، وتوفير جميع الشروط الضرورية حتى تكون قمة الجزائر 2022، أول قمة عربية بدون ورق".

وتم توجيه الدعوات إلى مجموع قادة ورؤساء الدول العربية، للمشاركة في القمة، كان آخرها الدعوة التي سُلمت الثلاثاء إلى ملك المغرب محمد السادس، فيما تبقت دعوتان فقط ستوجهان إلى رئيسي الصومال واليمن في وقت لاحق.

وحسب وزارة الخارجية الجزائرية، فإن الجزائر تسعى لـ"وضع القضية الفلسطينية في صلب أولويات القمة العربية، وبلورة موقف موحد يدعم حقوق الشعب الفلسطيني، من خلال تفعيل مبادرة السلام العربية".

المساهمون