بلدية الناصرة تعلن الإضراب تنديداً بتصاعد العنف والجريمة في المدينة

19 يوليو 2023
سقط ما يقارب 15 ضحية من مدينة الناصرة في حوادث العنف والجريمة خلال العام الحالي (تويتر)
+ الخط -

أعلنت بلدية الناصرة، خلال اجتماع طارئ عقدته اليوم الأربعاء، الإضراب حتى يوم الاثنين القادم، وذلك على خلفية استفحال العنف والجريمة في مدينة الناصرة والداخل الفلسطيني.

ويأتي الاجتماع بعد أنّ قُتل الشاب مرهان عويسي (38 عاماً)، وهو نجل نائب رئيس بلدية الناصرة محمد عويسي، وكان قد قُتل أبنه الأصغر رويد عويسي (26 عاماً) في نهاية شهر مارس/ أذار الماضي، على إثر حوادث العنف والجريمة المتفشية بالداخل الفلسطيني، في ظل اتهامات للشرطة الإسرائيلية بعدم التدخل ومحاسبة المتورطين.

وبعد اجتماعها، أعلنت البلدية عن تشكيل لجنة مصغرة لمتابعة ملف العنف والجريمة، خصوصاً أنّ المدينة شهدت خلال العام الحالي، ما يقارب 15 حالة قتل في جرائم العنف والجريمة.

وجاء في بيان صادر عن بلدية الناصرة: "تعلن بلدية الناصرة الحداد على أرواح القتلى في المجتمع العربي والناصرة، وتضرب عن العمل يومي الخميس والجمعة، وتعود لمزاولة أعمالها صباح يوم الاثنين".

كما دعا البيان أهالي المدينة لـ"المشاركة في تظاهرة غضب واستنكار، الساعة الثالثة عصراً من يوم غدٍ الخميس، عند دوار (البيغ)، تنديداً بالجريمة والقتل والعنف".

وأضاف البيان: "تمّ تسمية لجنة مصغرة مكونة من أعضاء البلدية ومجموعة من رجال الدين وظيفتها متابعة الأحداث واتخاذ القرارات وتنفيذ التوصيات، ومنها التواصل مع لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، واللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية، وأعضاء الكنيست العرب، وذلك من أجل تكملة البحث حول الوسائل والإجراءات والسبل لصد وإيقاف زحف الجريمة وعمليات الإجرام".

المساهمون