بيرني ساندرز ينتقد دعم واشنطن لحكومة إسرائيلية يمينية

بيرني ساندرز ينتقد دعم واشنطن لحكومة إسرائيلية يمينية

14 مايو 2021
ساندرز: دور الولايات المتحدة يجب أن يكون التقريب بين شعوب المنطقة (Getty)
+ الخط -

انتقد السيناتور الأميركي الديمقراطي بيرني ساندرز، اليوم الجمعة، دعم بلاده لحكومة يمينية في إسرائيل، عوضاً عن التقريب بين شعوب المنطقة.

وقال ساندرز، في تغريدة عبر "تويتر": "دور الولايات المتحدة يجب أن يكون التقريب بين شعوب المنطقة، وليس دعم حكومة إسرائيلية يمينية".

وأضاف في تغريدة ثانية: "بينما يفكر الرئيس جو بايدن في اختيار سفير أميركي جديد لدى إسرائيل، أشجعه على اختيار شخص يمكنه تمثيل بلدنا بطريقة عادلة، ويمكنه التعامل ليس فقط مع إسرائيل، ولكن مع الفلسطينيين أيضاً".

وقبل أيام، أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، نقلاً عن البيت الأبيض، باعتزام الولايات المتحدة تعيين سفير جديد لها لدى إسرائيل في الأسابيع المقبلة.

والسفير الأميركي الحالي ديفيد فريدمان، معروف بقربه من الرئيس السابق دونالد ترامب، وسبق أن سبّب غضباً كبيراً لدى القيادة الفلسطينية جراء انحيازه الواضح لإسرائيل، ودعوته إلى استبدال الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالقيادي المفصول من حركة "فتح" محمد دحلان.

وحالت الولايات المتحدة، الحليف الأول لإسرائيل، دون صدور بيان عن مجلس الأمن في جلستين مغلقتين عقدتا الإثنين والأربعاء الماضيين، بشأن الهجمات الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة والمسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.‎

كما رفضت عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن بالخصوص، اليوم الجمعة، بزعم منح الفرصة للجهود الدبلوماسية الدائرة حالياً لوقف التصعيد العسكري، بحسب تأكيد دبلوماسيين بالأمم المتحدة، لـ"الأناضول".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، صباح اليوم الجمعة، أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفع إلى 115 بينهم 27 طفلاً و11 امرأة، إضافة إلى 600 جريح.

(الأناضول، العربي الجديد)

 

المساهمون