تطورات الضفة الغربية | إصابة فلسطيني بهجوم مستوطنين على قصرة

25 مايو 2024
+ الخط -

شهدت الضفة الغربية هدوءاً حذراً نهار الجمعة، إثر التصعيد الذي شهدته محافظة جنين من الثلاثاء حتى الخميس، والذي سقط خلاله 12 شهيداً فلسطينياً بعد عملية عسكرية من جانب قوات الاحتلال. لكنّ هذا الهدوء سرعان ما تبدد خلال الساعات الماضية، حيث تشهد مناطق متفرقة بالضفة اقتحامات لقوات الاحتلال تتخللها اعتقالات ومواجهات، يأتي ذلك فيما أصيب طفل برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة البيرة.

ومنذ بدء حربه على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعّد جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته على مناطق مختلفة بالضفة الغربية، حيث بلغ العدد الإجمالي للشهداء بالضفة الغربية والقدس 516 منذ السابع من أكتوبر.

تطورات الضفة الغربية يتابعها "العربي الجديد" لحظة بلحظة..

5:54 PM

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي باتجاه منازل المواطنين في بلدة قصرة جنوبي مدينة نابلس شمالي الضفة.

5:37 PM
مستوطنون يهاجمون بلدة قصرة

هاجمت مجموعة من المستوطنين بلدة قصرة جنوبي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

4:49 PM
الاعتداء على أعضاء بلدية بني نعيم

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ومليشيات المستوطنين اعتدت على أعضاء في بلدية بني نعيم، قضاء الخليل جنوبي الضفة، خلال محاولتهم تنفيذ مشروع مد خطوط مياه في مناطق مختلفة بالبلدة.

4:44 PM
الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً من الضفة الغربية

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت يوم أمس واليوم السبت 15 مواطناً على الأقل في الضّفة الغربية، بينهم أسرى سابقون.

ونفذت قوات الاحتلال خلال عمليات الاعتقال اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم وتخريب وتدمير منازل المواطنين. ويُشار إلى أن حصيلة الاعتقالات بلغت منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أكثر من 8855 معتقل، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم ومن تم الإفراج عنهم لاحقاً.

5:21 AM
اقتحام طولكرم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم، شماليّ الضفة الغربية.

12:52 AM
قوات الاحتلال تطلق النار باتجاه مركبة في الخليل

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار باتجاه مركبة قرب مفرق عبده، جنوب مدينة دورا في الخليل، مشيرة إلى انتشار قوات الاحتلال في المكان.

 

12:50 AM
إصابة طفل برصاص الاحتلال في البيرة

أصيب طفل، مساء الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب جبل الطويل في مدينة البيرة، شماليّ القدس. وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها نقلت طفلاً (15 عاماً)، مصاباً برصاص قوات الاحتلال في الخاصرة، من منطقة جبل الطويل في مدينة البيرة إلى أحد المستشفيات.

12:49 AM
الاحتلال يعتقل شاباً من جبع ويقتحم قرى وبلدات في جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، شابا من بلدة جبع، جنوب جنين، شماليّ الضفة، واقتحمت قرى وبلدات في المحافظة. وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب براء حمزة الفاخوري من جبع أثناء مروره على حاجز الحمرا في الأغوار. وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات عرابة، وكفر راعي، وقباطية، ويعبد، وقريتي طورة وفحمة، ونصبت حواجز عسكرية داخلها وفتشت مركبات المواطنين.

12:29 AM
أبرز تطورات الضفة الغربية يوم أمس الجمعة
  • إصابة فلسطينية باقتحام بلدة قفين
  • شرطة الاحتلال تبعد معتقلاً محرراً عن القدس
  • قوات الاحتلال تقتحم نابلس
  • مستوطنون يستولون على العشرات من الأغنام
  • الاحتلال يوقف مصلين خلال توجههم للأقصى
6:32 PM
رام الله
إصابة فلسطيني في بلدة قصرة

أصيب مواطن فلسطيني عصراً بجروح خلال هجوم نفذه مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي على بلدة قصرة جنوبي نابلس، شمالي الضفة الغربية.

وأكدت مصادر محلية أن المستوطنين هاجموا بلدة قصرة، وحاول الأهالي التصدي لهم، فاندلعت مواجهات، ما أدى لإصابة أحد المواطنين في البطن وتم نقله إلى مركز طبي، ومن هناك نقل إلى مستشفى رفيديا الحكومي في مدينة نابلس.

المساهمون
العربي الجديد