الضفة الغربية | اقتحامات في نابلس واعتداءات للمستوطنين برام الله

تطورات الضفة الغربية | اقتحامات في نابلس واعتداءات للمستوطنين برام الله

11 مايو 2024
+ الخط -

تواصل قوات الاحتلال اقتحاماتها شبه اليومية مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع استمرار حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وفجر اليوم السبت، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين وبلدة جلبون، وبلدة عصيرة الشمالية وقرية قوصين في محافظة نابلس، ونصبت حاجزاً عسكرياً على مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله، وقامت بتفتيش المركبات والتدقيق في الهويات الشخصية.

بالتزامن مع ذلك، تستمرّ اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين وممتلكاتهم في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، بعدما أضرم مستوطنون، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجراً، النار بأشجار زيتون ومحاصيل زراعية في قرية المغير شرق رام الله.

كلّ تطورات الضفة الغربية يرصدها "العربي الجديد" أولاً بأول..

4:54 PM
الاحتلال يغلق المدخل الجنوبي لقرية شوفة في طولكرم

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أغلقت المدخل الجنوبي لقرية شوفة جنوب شرق طولكرم شمالي الضفة. ونقلت الوكالة عن مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أغلقت المدخل بالأسلاك الشائكة، ومنعت المركبات والفلسطينيين من المرور.

ويعتبر هذا الطريق الوحيد الذي تسلكه المركبات بعد إغلاق مدخلي القرية الغربي والشرقي منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ويصل بين شوفة، وبلدة كفر اللبد المجاورة لها.

12:56 PM
الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً من الضفة الغربية 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الجمعة واليوم السبت، 15 مواطناً فلسطينياً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم امرأة اعتقلها الاحتلال كرهينة، وأسرى سابقون. ووفق بيان لنادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، فقد توزعت الاعتقالات على محافظات جنين، نابلس، رام الله، الخليل، قلقيلية، والقدس.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات منذ اندلاع الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إلى نحو 8680، وهذه الحصيلة تشمل من أبقى الاحتلال الإسرائيلي على اعتقالهم، أو من أفرج عنهم لاحقاً.

11:29 AM
مستوطنون يرعون أغنامهم قرب مساكن الفلسطينيين غرب أريحا

رعى مستوطنون أغنامهم قرب مساكن الفلسطينيين في تجمع عرب المليحات شمال غرب مدينة أريحا. وقال المشرف العام على منظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن عددا من المستوطنين داهموا تجمع عرب المليحات قرب طريق المعرجات غرب أريحا، ورعوا أغنامهم وسط  مساكن المواطنين في المناطق الرعوية، لمنع السكان من الاستفادة من تلك الأراضي.

وأشار مليحات إلى أن ذلك يأتي ضمن سياسة الاستيطان الرعوي لسرق المساحات الفلسطينية الرعوية وطرد البدو.

06:09 am

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
رام الله
قوات الاحتلال تقتحم عصيرة الشمالية وقوصين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عصيرة الشمالية وقرية قوصين، في محافظة نابلس، بعدة آليات، حيث جابت شوارع البلدة، وتجولت في عدة أحياء فيها. وداهم جنود الاحتلال عدة منازل بقرية قوصين، بعدما جابت آليات الاحتلال العسكرية في عدة أنحاء في القرية.

05:50 am

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
العربي الجديد
قوات الاحتلال تعتقل شابين من جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين من مدينة جنين، بعدما اقتحمتها من الجهة الشرقية. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد أبو الرب وساجي الجمل، عقب اقتحام منزليهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما، وسط مواجهات عنيفة مع الشبان الذين تصدوا للاقتحام. وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة جلبون بعدة آليات، وتجولت في عدة أحياء.

05:47 am

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
العربي الجديد
رام الله
الاحتلال ينصب حاجزاً عند مدخل مخيم الجلزون

أقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجزاً عسكرياً على مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله، وقامت بتفتيش المركبات والتدقيق في الهويات الشخصية للمارين عبر الحاجز، ما تسبب بأزمة مرورية.

05:46 am

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
العربي الجديد
رام الله
مستوطنون يحرقون أشجار زيتون ومحاصيل زراعية

أضرم مستوطنون، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجراً، النار بأشجار زيتون ومحاصيل زراعية في قرية المغير شرق رام الله. وبينما كان المستوطنون يحرقون الأشجار والمحاصيل، قامت قوات الاحتلال بتأمين الحماية لهم وإطلاق النار صوب الفلسطينيين الذين اقتربوا من المكان لمحاولة إخماد النيران المشتعلة، وسط مناشدات من الأهالي لإطفاء الحرائق.

05:36 am

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
العربي الجديد
أبرز التطورات في الضفة الغربية أمس الجمعة
  • مستوطنون يعتدون على مزارعين في بلدة نعلين.
  • حركة حماس تدعو إلى التصعيد نصرة للأسرى في سجون الاحتلال.
  • اعتقال طالبين بعد اقتحام حي رفيديا في نابلس.
  • قوات الاحتلال تقتحم الخليل ويطا.
  • مستوطنون يحرقون محاصيل الفلسطينيين في الأغوار الشمالية.

المساهمون

العربي الجديد
العربي الجديد