تطورات حرب أوكرانيا: روسيا تتلقى 30 مقترحاً للسلام وزيلينسكي يتفقد قواته قرب باخموت

29 يوليو 2023
+ الخط -

أصيب أربعة مدنيين، اليوم السبت، إثر قصف نفذته القوات الروسية في مقاطعة خيرسون جنوبي أوكرانيا، في وقت أعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية أن روسيا استخدمت صاروخين باليستيين من نوع "إسكندر-إم"، في الهجوم على مدينة دنيبرو، أمس الجمعة.

كلّ تطورات الحرب الروسية على أوكرانيا يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

04:17 pm

فرانس برس

avata
فرانس برس

زيلينسكي تفقد مواقع للقوات الخاصة الأوكرانية قرب باخموت

04:15 pm

رويترز

روسيا تلقت نحو 30 مقترح سلام بشأن أوكرانيا

04:10 pm

فرانس برس

avata
فرانس برس

الجيش الروسي يعلن قصف مركز قيادة الجيش الأوكراني في دنيبرو 

أكّد الجيش الروسي، السبت، أنه قصف قبل يوم مركز قيادة الجيش الأوكراني في دنيبرو (وسط شرق)، حيث استهدف صاروخ أيضًا مبنى سكنيًا وتسبب بإصابة تسعة أشخاص.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "مساء 28 يوليو/تموز، قصفت القوات المسلحة الروسية بأسلحة عالية الدقة مركز قيادة القوات الأوكرانية في دنيبرو. أصيب الهدف وتحقق الهدف من الضربة".

وأفاد البيان بأنّ الجيش الروسي يواصل "عملياته الهجومية" في منطقة كوبيانسك في شمال شرق أوكرانيا، حيث أعلنت موسكو أنها تقدمت بضعة كيلومترات في الأسابيع الأخيرة.

وقال حاكم منطقة دنيبروبتروفسك سيرغي ليساك إن الحصيلة النهائية للضربة التي استهدفت دنيبرو بلغت تسعة جرحى، من بينهم طفلان.

وكتب على تليغرام: "لم يصب أي منهم بجروح خطيرة". وأكد رئيس مجلس دنيبروبتروفسك الإقليمي ميكولا لوكاشوك، على تليغرام، أن المجمع السكني المستهدف كان خالياً من السكان. وأضاف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الضربة الروسية طاولت أيضاً مبنى جهاز الأمن الأوكراني في دنيبرو.

وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام أوكرانية الطوابق العلوية لمجمع سكني مدمّرة جزئياً، ويتصاعد منها الدخان بينما تناثر الركام في الساحة.

03:00 pm

فرانس برس

avata
فرانس برس

زيلينسكي يزور المواقع المتقدمة للقوات الخاصة قرب باخموت

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إنه يزور "المواقع المتقدمة" للقوات الخاصة الأوكرانية بالقرب من بؤرة باخموت الساخنة، في الوقت الذي تكثف فيه كييف هجومها المضاد.

وقال عبر "تليغرام": "أنا هنا لأهنئ مقاتلينا في يومهم المهني، لتكريم قوتهم"، مشيراً إلى أنه لا يستطيع الكشف عن تفاصيل العمليات الحالية للقوات الخاصة.

02:56 pm

فرانس برس

avata
فرانس برس

الجيش الروسي يؤكد تحقيق هدفه من قصف دنيبرو

أكّد الجيش الروسي، اليوم السبت، أنه قصف قبل يوم مركز قيادة الجيش الأوكراني في دنيبرو، حيث استهدف صاروخ أيضاً مبنى سكنياً وتسبب في إصابة تسعة أشخاص.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان "مساء 28 يوليو/تموز، قصفت القوات المسلحة الروسية بأسلحة عالية الدقة، مركز قيادة القوات الأوكرانية في دنيبرو. أصيب الهدف وتحقق الهدف من الضربة".

01:07 pm

الأناضول

avata
الأناضول

أوكرانيا: روسيا استخدمت صاروخين باليستيين في الهجوم على دنيبرو

أعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، اليوم السبت، أن روسيا استخدمت صاروخين باليستيين من نوع "إسكندر-إم"، في الهجوم على مدينة دنيبرو أمس الجمعة.

وذكرت في بيان، أن روسيا هاجمت مدينة دنيبرو بصاروخين باليستيين من نوع "إسكندر-إم" أمس الجمعة. إضافة إلى ذلك، نفذ العدو 11 غارة جوية على مواقع قواتنا، وأطلق 38 مرة صواريخه من قاذفات متعدد الأسطوانات".

وأوضح البيان أن الهجمات أسفرت عن مقتل مدنيين، وتدمير منازل، ومبانٍ مدنية وإدارية. وأشار البيان أيضاً إلى وقوع 27 اشتباكاً على خط الجبهة في اليوم الأخير.

01:04 pm

قنا

إصابة 4 مدنيين في قصف روسي في خيرسون

أصيب أربعة مدنيين إثر قصف نفذته القوات الروسية في مقاطعة خيرسون جنوبي أوكرانيا.

وأفاد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خيرسون أولكسندر بروكودين، في بيان صحافي اليوم السبت، بأن القوات الروسية شنّت في الساعات الأربع والعشرين الماضية 29 هجوماً على المقاطعة، مستخدمة قذائف هاون، ومدفعية، ودبابات، وكذلك طائرات مسيّرة، ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح.

وأوضح المسؤول العسكري الأوكراني أن القصف استهدف مناطق مأهولة، ومحطة حبوب في مدينة بريسلاف الواقعة في خيرسون.

من جهتها، أكدت روسيا في وقت سابق تنفيذ قواتها لهذا الهجوم بالقرب من قرية سادوف في مقاطعة خيرسون، مشيرة إلى أنها استهدفت مجموعة ممن وصفتهم بـ"المخربين الأوكرانيين" بنيران كثيفة.

المساهمون
قنا
رويترز
الأناضول
فرانس برس