جبهة لبنان | قصف إسرائيلي على قرى جنوبية وحزب الله ينعى عنصرين

22 مايو 2024
+ الخط -

يتواصل التصعيد بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي على حدود لبنان الجنوبية، في وقت كثفت فيه قوات الاحتلال غاراتها على عدة قرى وبلدات. وفيما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية بسقوط شهيدين ليلاً جراء غارة من مسيّرة إسرائيلية استهدفت بلدة العديسة، نعى حزب الله اثنين من عناصره جراء القصف.

وصباح اليوم الأربعاء، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على بلدة ميس الجبل، في حين اندلع حريق كبير في بلدة مركبا بفعل قصف مدفعي إسرائيلي.

على الصعيد السياسي، قال مصدر نيابي في حزب الله لـ"العربي الجديد"، إنّ الحزب لا يعير "أي أهمية" للتهديدات الإسرائيلية باجتياح الجنوب، مضيفاً: "لا نخشاها ولن تؤثر على تمسّكنا بإبقاء جبهة لبنان مفتوحة لمساندة غزة"، كما أكد أنّ "حزب الله لن يسحب أيّا من عناصره أو قواته إلى ما وراء الليطاني، وأن إسرائيل لا يمكنها أن تفرض شروطها علينا أو على لبنان".

"العربي الجديد" يتابع التطورات على الجبهة اللبنانية الجنوبية أولاً بأول..

10:38 PM
هجوم جوي لحزب الله على موقع إسرائيلي

أعلن حزب الله أنه شن، هجوماً جوياً بمسيرات انقضاضية على مرابض ‌‏مدفعية كتيبة 403 المستحدثة جنوب بيت هلل، حيث استهدفت أماكن تموضع واستقرار ضباطها، ‌‏وجنودها، وأصابت أهدافها بدقة.

8:36 PM
استهداف تجمّع لجنود الاحتلال في تلة الطيحات

أعلن حزب الله في بيان جديد أنه استهدف تجمّعاً لجنود الاحتلال في تلّة الطيحات بالأسلحة الصاروخية، وأصابه إصابة مباشرة.

7:38 PM
استتهداف موقع جل العلام

أعلن حزب الله استهداف موقع جل العلام بقذائف المدفعية، وإصابته إصابة مباشرة.

6:17 PM
حزب الله يعلن عن عدة عمليات

أعلن حزب الله في ثلاثة بيانات منفصلة، استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا، وموقع البغدادي، ومبنى يستخدمه جنود ‏الاحتلال في مستعمرة كفار جلعادي.

5:01 PM
حزب الله: استهدفنا مبنى في مستعمرة أفيفيم

قال حزب الله إنه استهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة أفيفيم، وأصابه بشكل مباشر، مؤكدًا أن ذلك يأتي إسنادًا للمقاومة في غزة، وردًا على الاعتداءات الإسرائيلية في الجنوب، بما في ذلك الاعتداء الذي طاول ‌‏عمال شركة الكهرباء في بلدة مارون الراس.

3:31 PM
حزب الله: استهدفنا موقع الصدح الإسرائيلي

قال حزب الله في بيان، إنه استهدف موقع الصدح الإسرائيلي بقذائف المدفعية وأصابه إصابة مباشرة.

2:24 PM
مشاهد من استهداف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا

بث الإعلام الحربي في حزب الله مشاهد من عملية استهداف نقطة استقرار وتموضع لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة. 

1:49 PM
حزب الله ينعى اثنين من عناصره

نعى حزب الله في بيانين منفصلين، عنصرين من صفوفه هما محمد علي بو طعام "نور الزهراء" مواليد عام 2000 من بلدة الطيبة في جنوب لبنان، وعلي حسن سلطان "ساجد" مواليد عام 1991 من بلدة الصوّانة في جنوب لبنان، قال إنهما "استشهدا على طريق القدس".

1:48 PM
قصف بلدتي ميس الجبل ومركبا جنوبي لبنان  

استهدف قصف إسرائيلي بلدتي ميس الجبل ومركبا جنوبي لبنان.

 

1:47 PM
شهيدان في غارة على بلدة العديسة

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية بسقوط شهيدين في غارة شنتها مسيّرة إسرائيلية استهدفت بلدة العديسة جنوبي لبنان، ليلاً.

1:27 PM
أبرز التطورات يوم أمس الثلاثاء
  • جيش الاحتلال يلقي قنابل مضيئة فوق القرى الحدودية

  • حزب الله يستهدف مجموعة من جنود الاحتلال

  • حزب الله: لا نعير التهديدات الإسرائيلية أي أهمية

  • الاحتلال يعلن مهاجمة أربع مناطق في جنوب لبنان