"كتيبة طولكرم" تستهدف موقعاً عسكرياً إسرائيلياً في عملية إطلاق نار

"كتيبة طولكرم" تستهدف موقعاً عسكرياً إسرائيلياً في عملية إطلاق نار

13 يوليو 2023
أكد جيش الاحتلال الحادثة (Getty)
+ الخط -

أعلنت "كتيبة طولكرم" التابعة لسرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الخميس، استهدافها بالرصاص موقعاً عسكرياً لقوات الاحتلال الإسرائيلي شمال طولكرم شمالي الضفة الغربية.

وقالت "كتيبة طولكرم" في بيان صحافي: "بعون الله وقوته وتوفيقه، نفذ مجاهدونا الأبطال عملية إطلاق نار الساعة 07:35 من صباح اليوم (بالتوقيت المحلي)، استهدفت تجمعاً لقوات الاحتلال على (بوابة شويكة) بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص بشكل مباشر، أكد مجاهدونا وقوع إصابات في صفوف العدو، كما خاضوا اشتباكات عنيفة في المكان".

في المقابل، ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له: "وردت أنباء عن إطلاق نار على موقع عسكري قرب مدينة طولكرم، وردّ جنود الجيش في الموقع بإطلاق النار على المصدر، ولم يسفر ذلك عن أضرار ولم تقع إصابات في صفوف قواتنا".

وأضاف البيان أنّه "بعد البحث في المنطقة، تم العثور على حقائب ظهر".

قوة خاصة تختطف شابين

من جهة أخرى، اختطفت قوة إسرائيلية خاصة (مستعربون)، ظهر اليوم الخميس، شابين من مخيم نور شمس شرقي مدينة طولكرم.

وقال منسق فصائل العمل الوطني والإسلامي في طولكرم فيصل سلامة، لـ"العربي الجديد"، إن القوة الخاصة اقتحمت بلباس مدني، وهي تستقل مركبة مدنية، مغسلة للسيارات على مدخل مخيم نور شمس يعمل فيها الشابان سفيان أبو لبدة وإبراهيم غنام، وهما في العشرينات من العمر، ثم اعتقلتهما، وانسحبت من المخيم بعد دقائق، مشيرا إلى أن مقاومين أطلقوا صافرات الإنذار في المخيم تحسبا لأي اقتحام آخر.

واستولت مجموعة من المستوطنين على سطح منزل في منطقة تل الرميدة وسط الخليل، جنوبي الضفة، حيث كان سطح المنزل يُستعمل نقطة عسكرية لجيش الاحتلال بأمر عسكري.

إلى ذلك، شرع مستوطنون بزراعة أشجار بالقرب من مستوطنة "سلعيت" في الأغوار الشمالية الفلسطينية، بينما احتجزت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين في بلدة قراوة بني حسان، وأجرت تحقيقا ميدانيا معهم، وحاولت الاستيلاء على خلاط للباطون كان يعمل في المنطقة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، 19 فلسطينياً من مناطق متفرقة من الضفة الغربية، بينهم السيدة سهام ثوابتة من بيت لحم، ورئيس مجلس قروي شقبا غرب رام الله عدنان شلش، ونائب مدير الأوقاف الإسلامية الشيخ في القدس ناجح بكيرات تمهيداً لإبعاده عن مدينة القدس.

على صعيد آخر، اندلعت الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، مواجهات بين الفلسطينيين في عدة بلدات من محافظة جنين شمال الضفة، عقب اقتحامها بلدات عرابة ويعبد وجلبون وفقوعة، علاوة على اندلاع مواجهات في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس، دون وقوع إصابات.

إلى ذلك، اقتحم مستوطنون، اليوم الخميس، ساحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية، وتلقَّوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدَّوا طقوساً تلمودية في المنطقة الشرقية منه.

وكان مستوطنون قد حطموا، فجر اليوم الخميس، زجاج عدد من مركبات أهالي بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة، وذلك بعد ساعات من تسبب قوات الاحتلال بإحراق منزل، ووقوع إصابات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع.

على صعيد منفصل، شقت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، طريقاً استيطانية جديدة في أراضي بلدة كفر الديك غرب سلفيت شمال الضفة، بينما جرف مستوطنون الليلة الماضية، مساحات من أراضي البلدة، فيما جرفت قوات الاحتلال أراضي واقتلعت عشرات أشجار الزيتون من أراضي بلدة كفل حارس شمال سلفيت.

واعتدى مستوطنون بالضرب، مساء أمس الأربعاء، على فلسطينيين ورشقوا مركباتهم بالحجارة خلال تنزههم في منطقة عين الساكوت في الأغوار الشمالية الفلسطينية، ما أدى لتكسير زجاج بعضها، فيما اقتحمت قوات الاحتلال، أمس الأربعاء، منطقة الجوبية بالأغوار الشمالية وفتشت خيام بعض المواطنين فيها.

إلى ذلك، تمكن أهالي بلدة كوبر شمال غرب رام الله وسط الضفة، أمس الأربعاء، من طرد المستوطنين من منطقة "الباطن" جنوب غرب البلدة، بعد أن تسللوا إليها ونصبوا خيمة فيها.

المساهمون