مئات الأردنيين يشاركون في تظاهرة دعماً لصمود المقاومة وتنديداً بجرائم الاحتلال

07 يوليو 2023
شدّد المشاركون على ضرورة إلغاء اتفاقية وادي عربة (العربي الجديد)
+ الخط -

شارك مئات الأردنيين في تظاهرة شعبية انطلقت من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمّان، اليوم الجمعة، دعماً للمقاومة الفلسطينية وتنديداً بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنين وجرائمه.

وجاءت التظاهرة بدعوة من الحركة الإسلامية وعدة تجمعات حزبية ومبادرات شعبية. وردّد المشاركون خلال التظاهرة شعارات تعبر عن الفرحة الأردنية بصمود وانتصار المقاومة على العدوان الصهيوني الهمجي، على أعتاب جنين ومخيمها.

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بالوقوف أمام مسؤولياتها واستخدام كافة أوراق الضغط التي تملكها لوقف الانتهاكات، مردّدين شعاراتٍ تحيي الشهداء الذين سقطوا في جنين وفي كل أرجاء فلسطين، وتمجد المقاومة الفلسطينية.

وشدّد المشاركون على ضرورة إلغاء اتفاقية وادي عربة بين الاحتلال الإسرائيلي والأردن، رافضين أي مظهر من مظاهر التعامل مع الاحتلال الذي يمارس الوحشية ضد الشعب الفلسطيني.

وفي السياق ذاته، دعا المتظاهرون الحكومة الأردنية والحكومات العربية إلى الكفّ عن التصريحات والإدانات، وتقديم مواقف دعم حقيقية للشعب الفلسطيني بإلغاء جميع اتفاقيات السلام والتطبيع مع "هذا العدوّ الذي لا يستهدف فلسطين فحسب، بل يستهدف السيادة الأردنية وكل الدول العربية والإسلامية".

وقال الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، إنّ هذه المسيرة تأتي تأكيداً على وقوف الشعب الأردني مع جنين وكامل فلسطين ومقاومتها ضد الاحتلال، معتبراً أنّ المقاومة هي المشروع الحقيقي لتحرير كل فلسطين.

وأضاف: "المطلوب من الحكومة الأردنية موقف أكثر حزماً ووضوحاً حول العلاقات مع دولة الاحتلال وحكومتها المتطرفة، والتأكيد على دعم المقاومة التي تتصدى للعدوان على الشعب الفلسطيني".