محكمة الناصرة تمدّد اعتقال قاتل ديار العمري للمرة الرابعة

محكمة الناصرة تمدد اعتقال قاتل ديار العمري للمرة الرابعة

04 يونيو 2023
طالب المحتجون بإنزال أقصى عقوبة بحق القاتل (تويتر)
+ الخط -

مددت محكمة الاحتلال في الناصرة للمرة الرابعة اعتقال قاتل الشهيد ديار العمري من قرية صندلة في الداخل الفلسطيني، حتى يوم الأربعاء القادم، تزامناً مع تظاهرة احتجاجية لعائلته وحشد من المواطنين أمام المحكمة.

ورفع المتظاهرون صورة الشهيد ديار العمري  (19 عاماً)، وهتفوا مطالبين بإنزال أقصى عقوبة على المستوطن القاتل دنيس بوكين (32 عاماً) من مستوطنة "غان نير" الملاصقة لقرية صندلة.

وكان المستوطن بوكين قد أطلق النار على الشاب الفلسطيني ديار العمري، خلال شجار دار بينهما في 6 مايو/ أيار المنصرم. 

وقال المحامي عمر خمايسي، من مؤسسة "ميزان"، إن القاضية قررت تمديد الاعتقال حتى يوم الأربعاء، "لكن في نهاية المطاف ستقدم لائحة اتهام في هذا الملف"، مشيراً إلى أن الشرطة في المرحلة الأخيرة من التحقيق والحصول على كل الأدلة والبيانات قبل تقديم لائحة الاتهام.

وأضاف خمايسي: "نتوقع أن تقدم الشرطة يوم الأربعاء طلب تمديد اعتقاله لمدة خمسة أيام أخيرة، قبل تقديم لائحة الاتهام التي قد تكون يوم الاثنين أو الأحد القادم".

وحضرت عائلة الشهيد داخل المحكمة في أثناء انعقادها في أجواء مشحونة. وقال خمايسي: "من الصعب أن يشاهدوا قاتل ابنهم ويبقوا ساكتين، كانت هناك صرخة.. غضب وأصابع اتهام أشيرت إلى القاتل وعائلته".

ولفت المحامي إلى أن ما يؤخر تقديم لائحة الاتهام تقرير التشريح لمعهد أبو كبير. وقال إن "التقرير مهم جداً، وعندما يصدر سيوضح أي تهمة ستقدم للقاتل".