غارات مركّزة للتحالف تستهدف جبل نُقم ومناطق مختلفة بصنعاء

19 مايو 2015
+ الخط -

لا تهدأ غارات التحالف العربي وأصوات الانفجارات في العاصمة اليمنية صنعاء حتى تعود، منذ صباح اليوم، واستهدفت أغلبها جبل "نُقُمْ" شرق العاصمة، الذي يحتوي مخازن أسلحة، بينها صواريخ.

وأكد شهود عيان لـ"العربي الجديد" أن العديد من الغارات بصواريخ مضيئة شديدة الانفجار سقطت في مواقع مختلفة في جبل نقم، وتسببت الغارات في انفجار مخزن للذخيرة تصاعدت منه ألسنة اللهب وأعمدة الدخان، وسمعت أصوات الانفجارات المتسارعة جراء تفجر القذائف.

ويثير قصف جبل "نُقم" المطل على أحياء وسط العاصمة ومناطق سكنية شديدة الازدحام، رعباً وقلقاً كبيرين لدى السكان، بعد شائعات تم تناقلها باحتواء الجبل مخازن أسلحة.


وكانت إحدى الغارات قبل إقرار الهدنة تسببت في انفجار ضخم نتج عنه تهدم العديد من المنازل وتضرر عشرات أخرى، كما قتل وأصيب العشرات في المناطق القريبة، وبسبب تطاير قذائف صاروخية من أحد المخازن بشكل عشوائي.

إلى ذلك، شن التحالف العديد من الغارات استهدفت جبل "النهدين"، حيث يقع قصر الرئاسة اليمنية، ومعسكرات تابعة للرئاسة، كما جرى استهداف منطقة "فج عطان" غرب العاصمة بعدد من الغارات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتشهد صنعاء غارات هي الأعنف منذ انتهاء الهدنة استمرت منذ فجر اليوم وحتى لحظة تحرير الخبر (العاشرة مساء).

في صعدة، معقل الحوثيين، شمال البلاد، أفادت مصادر تابعة للجماعة بأن التحالف شن غارات مكثفة مساء في عدد من المديريات، وامتدت الأهداف إلى محافظة حجة المجاورة لصعدة، وتقع المحافظتان على الحدود مع السعودية.

اقرأ أيضا: 
ذمار تدخل خط المواجهة في اليمن ضد الانقلابيين
تجدّد غارات التحالف العربي على مواقع قوات الحوثيين والمخلوع
إيران "تأسف" لعدم تمديد وقف إطلاق النار في اليمن
إعلان الرياض يتعهّد بإنهاء انقلاب الحوثي

ذات صلة

الصورة
تظاهرات الدعم لغزة/من التظاهرة التي خرجت أمس في عمّان دعماً لغزة (العربي الجديد)

سياسة

خرجت اليوم الجمعة، تظاهرات الدعم لغزة وفلسطين في عدد من العواصم والمدن العربية، وتحديداً في الأردن والمغرب واليمن، ولا سيما بعد صلاة الجمعة.
الصورة
اليمن (عبد الناصر الصديق/ الأناضول)

مجتمع

عاد وباء الكوليرا للانتشار في مناطق واسعة من اليمن، في ظل تداعيات حرب مستمرة منذ نحو عشر سنوات، ما يهدد بمضاعفة معاناة الكثير من السكان الذين يعيشون الفقر.
الصورة
مقاتلون حوثيون قرب صنعاء، يناير الماضي (محمد حمود/Getty)

سياسة

بعد 9 سنوات من تدخل التحالف بقيادة السعودية في اليمن، لم يتحقّق شيء من الأهداف التي وضعها هذا التحالف لتدخلّه، بل ذهب اليمن إلى حالة انهيار وانقسام.
الصورة
11 فبراير

سياسة

تحيي مدينة تعز وسط اليمن، منذ مساء أمس السبت، الذكرى الثالثة عشرة لثورة 11 فبراير بمظاهر احتفالية متعددة تضمنت مهرجانات كرنفالية واحتفالات شعبية.