التحالف العربي يشن غارات مركزة على مواقع الحوثيين بتعز

التحالف العربي يشن غارات مركزة على مواقع الحوثيين بتعز

27 مايو 2015
التحالف العربي شن غارات مركزة بتعز
+ الخط -

سقط عشرات القتلى والجرحى، أمس الثلاثاء، من عناصر مليشيات الحوثي وقوات الجيش المتمرد الموالي للرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح، بينهم قيادات كبيرة، جراء غارات مكثفة شنّها طيران التحالف العربي، الذي تقودة السعودية، على مواقع معسكرات وتجمعات تحالف الانقلاب، في محافظة تعز جنوب اليمن.

وقال سكان محليون إن طيران التحالف العربي شن عدداً من الغارات الجوية على مواقع الحوثيين وقوات الجيش المتمرد، في أماكن متفرقة في المدينة، أهمها موقع العروس الاستراتيجي، في جبل صبر جنوب غرب المدينة.

ولم تقتصر غارات التحالف العربي هذه المرة على المواقع العسكرية، بل استهدفت أيضاً منازل قيادات حوثية، وقيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام، الداعمة لانقلابهم على الحكومة، وحولت منازلها إلى مخازن للسلاح، حيث استهدف طيران التحالف أمس الثلاثاء منزل الشيخ القبلي، عبدالفتاح محمد سعيد ذمرين، في نفس جبل صبر، بعد أن استخدمته مليشيات الحوثي، وقوات الجيش المتمرد، موقعاً عسكرياً لها.

وقال مصدر لـ "العربي الجديد" إن الشيخ عبدالفتاح ذمرين أصيب بجروح خطيرة، وتم إسعافه في إثرها إلى أحد مستشفيات المدينة، وذكر المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن عددا كبيرا من مليشيات الحوثي، بينهم الشيخ عبدالفتاح محمد سعيد ذمرين، سقطوا بين قتيل وجريح جراء القصف الذي استهدف منزل الأخير بعدد من الغارات بعد مشاركته في إسقاط معسكر العروس الاستراتيجي، وتخزين سلاح في منزله.

كما استهدفت الغارات موقعاً للحوثيين في منطقة الدمغة ومنتزه زائد في وسط جبل صبر.


وأفاد شهود عيان في مناطق جبل صبر، بأن عشرات القتلى والجرحى من مليشيات الحوثي وقوات الجيش المتمرد، سقطوا جراء استهداف مواقعهم في جبل صبر، وأشار الشهود في حديثهم، إلى أنهم شاهدوا سيارات الإسعاف تنقل جثث القتلى من تلك المواقع باتجاه مستشفيات المدينة بعد ساعات قليلة من الغارات التي شنها التحالف العربي.

إلى ذلك، استهدف طيران التحالف، لأول مرة منذ بدء غاراته على مواقع الحوثيين في تعز، جزءاً من مقر الأمن السياسي بمنطقة صينه، وقصفت منزل القيادي البارز، وعضو اللجنة الدائمة في حزب المؤتمر الشعبي العام الكائن بالقرب من مبنى الأمن السياسي، الشيخ أمين البحر، وهو وكيل محافظة تعز لشؤون الأمن، وكان قد أصدر بيان انضمامه إلى جماعة الحوثي في وقت سابق. وقال شهود عيان إن منزل البحر تعرض لغارات دول التحالف عصر أمس، الثلاثاء، مما أسفر عن تدمير جزئي للمنزل.

وتعد هذه الغارات هي الأعنف في تعز، والاكثر كثافة ودقة منذ بدء عمليات التحالف العربي في اليمن.

وأفاد مصدر عسكري بأن الحوثيين، عقب استهداف مواقعهم العسكرية، بصورة مكثفة، شكلوا لجنة أطلقوا عليها لجنة الإنقاذ وبدأت تمارس أعمالها المتمثلة بالبحث عن جثامين ضحايا في المواقع العسكرية، التي تم استهدافها، من قبل طيران التحالف العربي.

وفي السياق نفسه، استهدفت غارات التحالف، عصر أمس الثلاثاء، مقر الحوثيين الرئيسي، المسمى "بيت الجن"، في منطقة الحوبان شرق المدينة، كما دمر التحالف في غارته دبابة تابعة للحوثيين، في محيط مبنى ديوان المحافظة الذي أصبح تحت الحكم الفعلي لمكتب جماعة الحوثيين في تعز.

إلى ذلك، جدد التحالف غاراته على موقعي معسكر قوات الأمن الخاصة ومعسكر قصر الشعب، للمرة السادسة، منذ بدء قصف مواقع الحوثي، وقوات المخلوع صالح في تعز.

اقرأ أيضاً: اليمن: تأجيل جنيف لن يطول... والرياض لا تفاوض الحوثيين

المساهمون