"النصرة" تعلن عن تأسيس "جيش الفتح في القلمون"

"النصرة" تعلن عن تأسيس "جيش الفتح في القلمون"

05 مايو 2015
"النصرة" تنقل تجربة "جيش الفتح" إلى الجنوب السوري (Getty)
+ الخط -

أعلنت "جبهة النصرة"، اليوم الثلاثاء، عن اكتمال تأسيس "جيش الفتح في القلمون"، مشيرةً من حسابها على موقع "تويتر" إلى أنّ هذا الجيش يضم "المخلصين الصادقين من معظم الفصائل المتواجدة في القلمون".

وكان "العربي الجديد" قد نشر قبل أيام، أسماء الفصائل المسلحة التي تشكّل مشروع "جيش الفتح" في المنطقة، والذي بات يضم كلاً من "جبهة النصرة"، تجمع "واعتصموا" (المؤلف من لواء الغرباء، ولواء نسور دمشق، وكتائب السيف العمري، وكتيبة رجال القلمون)، وجيش القلمون (المؤلف من مجموعات الجيش الحر في المنطقة)، بالإضافة إلى حركة "أحرار الشام الإسلامية".

وتخوض هذه الفصائل مجتمعة اليوم معركة "تحرير قرى القلمون"، بوجه جيش النظام السوري و"حزب الله"، وهي تنطلق من جرود القلمون الغربي (على الحدود الشرقية بين لبنان وسورية) باتجاه العمق السوري، وتحديداً القرى الملاصقة للطريق الدولية التي تربط العاصمة السورية بحمص والساحل السوري.

وكانت المعارضة السورية المسلحة قد أعلنت، خلال الفترة الماضية، عن تأسيس "جيش الفتح" في أكثر من منطقة سورية، لا سيما في إدلب وحلب، حيث تمكنت المعارضة من تحقيق إنجازات ميدانية كبيرة، من بينها السيطرة على مدينة إدلب، وعلى معظم المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات النظام في المحافظة.

اقرأ أيضاً: المعارضة السورية المسلحة تسقط المفاوضات مع حزب الله