غارات للتحالف في البيضاء ومحيط عدن ومواجهات بتعز

غارات للتحالف في البيضاء ومحيط عدن ومواجهات بتعز

24 يونيو 2015
قصف التحالف أهدافاً في حيران وميدي (الأناضول)
+ الخط -


 

سقط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، جراء غارات للتحالف استهدفت مجمعاً حكومياً في "مكيراس"، جنوبي اليمن، فيما تواصلت الغارات في محيط عدن، والمحافظات الحدودية مع السعودية.

وأوضحت مصادر محلية في محافظة البيضاء أن "التحالف شن مساء أمس، الثلاثاء، غارات على المجمع الحكومي في مديرية مكيراس المحاذية لمحافظة أبين، مما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى كانوا داخل المجمع".

كما استهدف التحالف مواقع بمنطقة "الحسيني" بمحافظة لحج، شمال عدن، واستهدف بغارات أخرى، مواقع في مدينة زنجبار بمحافظة أبين.

ويأتي تركيز الغارات في المناطق الجنوبية، عدن ومحيطها، بالتزامن، مع أنباء عن تجهيزات واستعدادات مكثفة لتحرير عدن من الحوثيين والقوات الموالية لصالح خلال الأيام والأسابيع القادمة.

في محافظتي صعدة وحجة الحدوديتين مع السعودية، جدد التحالف غاراته ضد أهداف في مديريتي "حيران" و"ميدي" التابعتين لمحافظة حجة، فيما أعلن الحوثيون سقوط تسعة قتلى وخمسة جرحى في قصف للتحالف استهدف مديرية رازح بمحافظة صعدة.

وشهدت المناطق الحدودية، خلال الـ24 ساعة الماضية، قصفاً مكثفاً من قبل التحالف مع استمرار الحوثيين وحلفائهم بتبني إطلاق قذائف، بصورة شبه يومية، باتجاه مناطق سعودية.

في تعز، تجددت المواجهات بين الحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة، و"المقاومة الشعبية" من جهة أخرى، في أحياء "الجمهوري" و"الجحملية" ومناطق أخرى، وتفيد الأنباء بسقوط العديد من القتلى والجرحى أغلبهم من الحوثيين وحلفائهم، والذين يحاولون التقدم في بعض الجبهات.

اقرأ أيضاً:الحسم اليمني... عودة إلى الأهداف الأولى



المساهمون