ليبيا: المؤتمر الوطني يحدد أعضاء وفده في حوار جنيف

ليبيا: المؤتمر الوطني يحدد أعضاء وفده في حوار جنيف

03 سبتمبر 2015
ضم وفد المؤتمر تسعة أعضاء (Getty)
+ الخط -

حدد المؤتمر الوطني العام في ليبيا أسماء أعضاء وفده إلى الحوار الليبي الذي ينطلق، اليوم الخميس، في مدينة جنيف السويسرية، بهدف التوصل إلى حل للأزمة السياسية الناشبة في البلاد منذ نحو عام.

وضمت لائحة الأسماء، التي حصل على نسخة منها "العربي الجديد"، كلا من، عوض محمد عوض عبدالصادق، عبدالله الشيباني السويحلي، محمد العماري محمد زايد، محمد عبدالنبي بقي، صلاح محمد زين العابدين، عبدالرزاق الطاهر الطابلة، الصيد عبدالسلام الصيد، جمال حسين اشتيوي وفاء، وائل حسن اشتيوي وفاء.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد ذكرت، في بيان لها، قبل يومين، أنه من المقرر أن تعقد الجولة الجديدة للحوار السياسي الليبي، اليوم الخميس وغداً الجمعة، في جنيف، لبدء طرح الأطراف الليبية مرشحيها لحكومة وحدة وطنية.

وقدّم مجلس طبرق، أسماء مرشحيه للحكومة، وضمت: أبوبكر بعيرة، وعبدالرحمن شلقم، وفتحي المجبري، ومحمد المنفي، وجاد الله الطلحي، وعثمان البصير، وضو بوضاوية، وعارف النايض، وعبدالسلام عبدالجليل، ومصطفى الهوني، ونبيل الغدامسي، ومحمد عبيد، وآمال الطاهر الحاج.

وبدأت جولات الحوار السياسي الليبي في يناير/كانون الثاني من العام الحالي في جنيف، واستمرت على مدى ثمانية أشهر برعاية الأمم المتحدة، بهدف وضع حد للانقسام السياسي وعدم الاستقرار في البلاد.

جدير بالذكر، أن المبعوث الأممي لدى ليبيا، برناردينو ليون، قال في مؤتمر صحافي، يوم الجمعة الماضي، إن موعد توقيع الاتفاق النهائي بين الأطراف السياسية في ليبيا سيكون في 21 سبتمبر/أيلول الحالي.

ووقعت أطراف ليبية، من بينها مجلس النواب، وعمداء مجالس بلدية، أبرزهم المجلس البلدي في مصراتة، بالأحرف الأولى، على وثيقة الاتفاق السياسي بالصخيرات المغربية الشهر الماضي، غير أن المؤتمر الوطني العام في طرابلس اعترض على مضمونها، وطالب بتعديلات على نصها.


اقرأ أيضاً ليبيا: ليون دعا "المؤتمر الوطني" للإسراع بـ"التوصل لحل"

المساهمون