رافضو الانقلاب في مصر يتظاهرون في ذكرى "جمعة الغضب"

28 يناير 2016
المصريون يحيون ذكرى "جمعة الغضب" بالتظاهر ضد الانقلاب(العربي الجديد)
+ الخط -
نظم اليوم الخميس، معارضو الانقلاب العسكري في مصر، عدداً من الفعاليات الاحتجاجية، في عدد من المدن المصرية، ضمن تظاهرات "ثورتنا وهنكملها"، في ذكرى "جمعة الغضب" التي أعقبت ثورة 25 يناير عام 2011.

ففي الدقهلية، شمال مصر، تظاهر أهالي "أويش الحجر"، بمشاركة "نساء ضد الانقلاب" وأسر الشهداء والمعتقلين، منددين بجرائم الانقلاب ووقف الانتهاكات الحقوقية التي تشهدها البلاد.

وفي القليوبية نظمت "نساء ضد الانقلاب"، عدة وقفات احتجاجية، في مدينة بنها، اختتمت بمسيرة هتفت بسقوط الانقلاب، وطالبن بالإفراج عن الفتيات المعتقلات.

فيما بدأ أهالي محافظة الشرقية فعالياتهم، منذ صباح اليوم، في مدن فاقوس وكفر صقر وأبو حماد، رافعين صور الرئيس محمد مرسي وشارات رابعة العدوية.

اقرأ أيضاً: مصر: ذكريات "جمعة الغضب"..عن الخوف والميدان

كما نظمت حركة "نساء ضد الانقلاب" بدمياط، شمال مصر، سلسلة بشرية بقرية "أم الرضا،" ونددت المشاركات بالانقلاب العسكري، ورفعن صور الشهيد حمدي الهندي، الذي قُتل قبل عام بقسم شرطة دمياط الجديدة، كما رفعن في السلسلة لافتات تطالب بضرورة الإفراج عن فتيات دمياط المعتقلات وكل المعتقلين.

إلى ذلك، شنت قوات أمن الشرقية، شرق مصر، حملة مداهمات، في عدد من مدن وقرى المحافظة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، ما أسفر عن اعتقال سبعة معارضين للانقلاب العسكري، بمدينة ديرب نجم، بينهم طالبان شقيقان، هما أبناء الشهيد مصطفى مجاهد، الذي قتل خلال أحداث فض اعتصام رابعة، وشقيق الشهيد عاصم المنسي الذي ارتقى شهيداً في ميدان "رابعة".

وفي مدينة الإبراهيمية، اعتقلت قوات الأمن كلاً من محمد صلاح ضلام "50 عاماً)، يعمل وكيل معهد هربيط الابتدائي، وابنه أحمد محمد صلاح (18 عاماً) طالب بالصف الثالث الثانوي من قرية السطايحة.

اقرأ أيضاً: ذكرى 25 يناير... تكريس خوف النظام من الشعب

المساهمون