مواجهات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي للضفة

15 مايو 2016
الاحتلال شن حملة اعتقالات بمدن الضفة (العربي الجديد)
+ الخط -
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي٬ فجر اليوم الأحد٬ عددا من الفلسطينيين٬ وأصابت آخرين بالاختناق٬ خلال حملة مداهمات وسط اندلاع مواجهات شنتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
 
وفي بلدة أبوديس جنوب شرقي مدينة القدس المحتلة٬ اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال٬ عقب اقتحام عيادة لطب الأسنان تخص الطبيب سامر عياد، الذي اعتقل قبل عدة أيام بتهمة ضلوعه بتفجير العبوات الناسفة في قرية حزما.

وفي مخيم العزة للاجئين الفلسطينيين٬ شمالي مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة٬ أصيب العشرات بحالات الاختناق٬ خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان الفلسطينيين الذين حاولوا التصدي لعملية اقتحام جنود الاحتلال لمنزل الشرطي محمد النجار، الذي اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي عصر أمس بتهمة نيته تنفيذ عملية فدائية.

في غضون ذلك٬ اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الرابع على التوالي٬ قرية حزما شرقي مدينة القدس المحتلة٬ وداهمت عشرات المنازل وشرعت بتفتيشها والتحقيق مع سكانها٬ على خلفية علمية التفجير التي حدثت على مشارف القرية قبل أيام.
 
ومن بلدة بيت أمر، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الناصر أبو مارية عقب مداهمة منزله وتفتيشه٬ بينما اعتقلت الشابين محمد مسالمة وحمزة مسالمة علي حاجز عسكري غربي مدينة بيت لحم٬ في الوقت الذي اندلعت فيه المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في قرية حارس شمالي مدينة سلفيت في شمال الضفة الغربية المحتلة.
 
وكانت قوات الاحتلال، اقتحمت قرى وبلدات عدة في الضفة الغربية المحتلة٬ وداهمت عشرات المنازل٬ ونصبت حواجز عسكرية على مداخلها٬ عرقلت خلالها حركة تنقل الفلسطينيين بمركباتهم.

إلى ذلك٬ تسببت قوات الاحتلال الإسرائيلي باحتراق أكثر من ثمانية آلاف دونم جنوبي مدينة الخليل٬ عقب عرقلتها لطواقم الدفاع المدني الفلسطيني٬ التي هرعت لإطفائه بالقرب من مستوطنة "نيجهوت" المقامة على أراضي الفلسطينيين هناك.