خمسة قتلى بإطلاق نار داخل مركز تجاري بولاية واشنطن

خمسة قتلى بإطلاق نار داخل مركز تجاري بولاية واشنطن

واشنطن

العربي الجديد

العربي الجديد
24 سبتمبر 2016
+ الخط -
قتل رجل مسلّح، مساء الجمعة، خمسة أشخاص، داخل مركز تجاري في ولاية واشنطن (شمال غرب)، قبل أن يلوذ بالفرار، وفق ما أعلنت الشرطة التي بدأت عملية مطاردته.

وتشتبه الشرطة بتورط شخص واحد على الأقل. وصرح المتحدث باسم شرطة ولاية واشنطن السرجنت مارك فرنسيس، أن الأمر يتعلق بـ"رجل من أصول أميركية لاتينية يرتدي ثياباً رمادية".

وحصل إطلاق النار داخل مركز "كاسكيد مول" التجاري في مدينة بورلينغتون على بعد نحو (110 كيلومترات) شمال سياتل. وتم إخلاء المركز التجاري وسارعت الشرطة إلى التدخل.

وفي تسجيل لكاميرات المراقبة نشرته الشرطة تمكن رؤية المشتبه به وهو يحمل بندقية.

ولفت المتحدث إلى أن المشتبه به شوهد للمرة الأخيرة وهو يتوجه سيراً على الأقدام إلى طريق سريع قريب من المركز التجاري في بورلينغتون الواقعة بين سياتل والحدود الكندية.

وأضاف "نحن نبحث عن المشتبه به وعن أي خيوط تساعد على كشف ملابسات الجريمة".

وأوضح المتحدث أن أجهزة الإسعاف دخلت المركز التجاري لمعالجة الجرحى "بمواكبة أمنية" بعد أن أعطتها الشرطة ضوءاً أخضر.

وأشار ريك جونسون؛ أحد عناصر شرطة الولاية لشبكة "سي أن أن"، إلى أن إطلاق النار وقع قبيل الساعة 19,00 (01,00 توقيت غرينتش، اليوم السبت).

وقال شهود لشبكة "كومو نيوز" إن مطلق النار دخل إلى أحد متاجر "ميسيز" في المركز حيث فتح النار.

وتابع جونسون أن "الشرطة تقوم باستجواب الشهود، بعدها ستقرر الخطوة التالية"، داعياً السكان إلى "البقاء في منازلهم وإبلاغ (السلطات) بأي أمر مريب".

ذات صلة

الصورة

سياسة

اقتحمت شرطة نيويورك، مساء الثلاثاء، حرم جامعة كولومبيا ووصلت إلى مبنى يتحصّن فيه طلبة مؤيّدون لفلسطين بدأوا اعتصاماً داخل الجامعة احتجاجاً على حرب غزة
الصورة
استدعت إدارة جامعة كولومبيا الشرطة بسرعة للتدخل ضد تظاهرات التضامن مع غزة (سبنسر بلات/ Getty)

مجتمع

يزداد التصعيد في الولايات المتحدة ضد احتجاجات الطلاب الجامعات الرافضين لحرب الإبادة الإسرائيلية على غزة، وشملت إغلاق أحرام جامعية واستدعاء الشرطة.
الصورة
مقتل إمام مسجد (Getty)

سياسة

قال مدعون محليون إن إمام من نيوجيرسي لقي حتفه بعد إطلاق النار عليه خارج مسجد في نيوارك، في وقت مبكر من صباح الأربعاء، ولم تحدد السلطات بعد المشتبه به أو الدافع
الصورة

مجتمع

ذكرت تقارير إعلامية أميركية، الأحد، أن أميركياً يبلغ من العمر 71 عاماً وجهت له تهمة ارتكاب "جريمة كراهية"، بعد اتهامه بطعن طفل صغير حتى الموت، وإصابة امرأة بجروح خطيرة، وذلك بسبب دينهما الإسلامي والحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي.