الحوثيون يطلقون صاروخاً باليستياً على السعودية

الحوثيون يطلقون صاروخاً باليستياً على السعودية... وحزب صالح يتهمهم بخرق التهدئة بصنعاء

30 نوفمبر 2017
الحوثيون أطلقوا صاروخاً بالستياً متوسط المدى (محمد هويس/فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن، مساء الخميس، إطلاق صاروخ باليستي جديد، باتجاه السعودية، فيما اتهم حزب "المؤتمر" الذي يترأسه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، الجماعة، بالهجوم على منزل نجل شقيق الأخير، في صنعاء، رغم الاتفاق على التهدئة بين الطرفين.

وذكرت قناة "المسيرة" الفضائية، التابعة لجماعة الحوثيين، مساء اليوم، أن "القوة الصاروخية"، أعلنت إجراء تجربة ناجحة لصاروخ باليستي متوسط المدى على هدف عسكري في السعودية، ولم تشر إلى تفاصيل حول طبيعة الهدف، كما لم تعلن السعودية تعليقاً فورياً، على ما أعلنه الحوثيون.

من جهةٍ أخرى، اتّهم حزب "المؤتمر"، الذي يترأسه صالح، الحوثيين، بمهاجمة منزله نجل شقيقه، طارق صالح، في صنعاء، رغم الاتفاق على التهدئة وتشكيل لجنة مشتركة من الطرفين للنزول الميداني ومعالجة الإشكالات.

وأضاف، في تصريح منسوب لمصدر مسؤول في الحزب "رغم التزامنا بعدم الاعتراض على مرور المشاركين في المولد النبوي من جوار منازل القيادات المؤتمرية، ومنازل أقارب (صالح) ومقار المؤتمر، إلا أننا فوجئنا بهجوم مسلّح من قوات تابعة لأنصار الله واستهداف الحراسات الخاصة"، مشيراً إلى سقوط ثلاثة قتلى وجرح ثلاثة آخرين.

وحمّل الحزب "جماعة أنصار الله كامل المسؤولية"، مؤكداً "الالتزام بوقف إطلاق النار، ولجنة الوساطة والتهدئة المشكلة من الطرفين"، معتبراً أنّ "هذا الحادث يؤكد أن هناك من لا يريد الوصول للتهدئة".

وعاد التوتر إلى صنعاء، مساء اليوم، إذ سُمع إطلاق نار متقطع قرب شارع الجزائر، واتهم الحوثيون حزب صالح، في بيان سابق بـ"أعمال مخلة"، قائلين إنّ "ما بدر من بعض الجهات الحزبية من أعمال مخلة بالأمن والاستقرار وصلت إلى حد الاعتداء على أفراد الأمن في العاصمة صنعاء، وسقوط قتلى وجرحى يمثل مسلكاً خاطئاً وخطيراً".