ساويرس يظهر أخيراً لكشف خبايا انقلاب "المصريين الأحرار"

ساويرس يظهر أخيراً لكشف خبايا انقلاب "المصريين الأحرار"

07 فبراير 2017
ساويرس يخرج عن صمته (خالد دسوقي/ فرانس برس)
+ الخط -
لجأ رجل الأعمال المصري ومؤسس حزب "المصريين الأحرار"، نجيب ساويرس، إلى التصعيد ضد معسكر رئيس الحزب، عصام خليل، بعد إطاحة الأخير بمجلس أمناء الحزب، الذي يضم ساويرس.


وفي شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أطاح المؤتمر العام لحزب "المصريين الأحرار" من الموالين لخليل، بمجلس الأمناء، وهو ما اعتبره أنصار ساويرس مخالفًا للائحة الداخلية للحزب، وهو ما دفعهم لإقامة دعوى قضائية واللجوء إلى لجنة شؤون الأحزاب لإبطال قرارات المؤتمر العام.


ووصف ساويرس إلغاء مجلس الأمناء، بأنه انقلاب من جانب خليل، في تغريدة سابقة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، دون كشْف تفاصيل أكثر عن الخلافات داخل "المصريين الأحرار".


وفي بيان صادر عن معسكر ساويرس، اليوم الثلاثاء، دعا مجلس أمناء "المصريين الأحرار"، إلى عقد مؤتمر صحافي، الثلاثاء المقبل، بعد اجتماع أعضاء المجلس، لدراسة التطورات الأخيرة داخل الحزب.


وقال مجلس الأمناء، إن المؤتمر يأتي للتضامن مع أعضاء الحزب المحالين للتحقيق دون سند، أو الذين تعرضوا لعدم تجديد عضويتهم دون سبب على مدى سنوات مضت، دون مبرر إلا رفضهم للمسارات الحزبية الخاطئة التي قامت بها إدارة الحزب الحالية، وكذلك لتوضيح التوجهات السياسية الملتبسة للإدارة والتي تحفَّظ عليها مجلس الأمناء.


ونوّه البيان، إلى مشاركة ساويرس في المؤتمر، للإفصاح عن الأسباب الحقيقية التي أدت إلى الأحداث الأخيرة بحزب "المصريين الأحرار"، وكشف الخبايا والملابسات المريبة التي أدت إلى هذا الوضع الغامض.


وطالب مجلس الأمناء، أعضاء الحزب المؤسسين، وجميع الأعضاء الحاليين والسابقين، وكل الذين لم يتمكنوا من تجديد عضويتهم أو الذين تقدموا باستمارات للعضوية ولم تقبل دون مبرر، المشاركة في هذا المؤتمر الحاشد للعمل على إصلاح الحزب.



دلالات