أميركا طلبت من كوريا الشمالية مواد نووية عابرة للقارات

صحيفة يابانية: أميركا طلبت من كوريا الشمالية مواد نووية عابرة للقارات

17 مايو 2018
واشنطن تنظر في منح ضمانات لنظام كيم(Getty)
+ الخط -

قبل أقل من شهر على القمة التاريخية بين رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، تتكشف تباعاً الزيارات غير المعلنة لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، لجهة فتح الطريق أمام أجواء الود بين الجانبين، بعد توتر شديد شاب العلاقات بينهما.

وفي هذا الصدد، نقلت صحيفة أساهي اليابانية، اليوم الخميس، عن عدد من المصادر المطلعة على ملف كوريا الشمالية قولها إن الولايات المتحدة طلبت من كوريا الشمالية شحناً، عبر البحار، لعدد من الرؤوس الحربية النووية وصاروخاً باليستياً عابراً للقارات وغيرها من المواد النووية في غضون ستة أشهر.

وأضافت الصحيفة، حسب وكالة "رويترز"، أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، قال لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، على ما يبدو، أثناء لقائهما هذا الشهر، إن واشنطن ربما ترفع بيونع يانغ من قائمة الدول الراعية للإرهاب إذا شحنت كوريا الشمالية تلك المواد النووية.

وأعلنت كوريا الشمالية، أمس، تعليق محادثات رفيعة المستوى مع سيول، والتهديد بإلغاء القمة المرتقبة بين زعيمها وترامب المرتقبة في 12 يونيو/حزيران المقبل، وذلك بعد مناورات عسكرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

(العربي الجديد)