مادورو يصف نائب الرئيس الأميركي مايك بنس بـ"الأفعى السامة"

28 يونيو 2018
ضغط إقليمي على فنزويلا في أعقاب إعادة انتخاب مادورو(Getty)
+ الخط -

وصف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، مايك بنس نائب الرئيس الأميركي بأنه "أفعى سامة" وتعهد بدحر محاولات واشنطن للإطاحة به من السلطة.

وقال في خطاب تلفزيوني أمس الأربعاء، "في كل مرة يفتح فيها الأفعى السامة مايك بنس فمه أشعر بأنني أقوى.. لقد هزمناك وسنهزمك أينما تكون".

ويسعى بنس الذي وصل إلى الإكوادور أمس، في إطار جولة في أميركا الجنوبية، لزيادة الضغط الإقليمي على فنزويلا في أعقاب إعادة انتخاب مادورو في مايو/ أيار في انتخابات اعتبرتها الولايات المتحدة مزورة.

بدوره، يصر مادورو على أن الولايات المتحدة تسعى للإطاحة بحكومته من أجل السيطرة على ثروات البلاد النفطية والمعدنية، ويتهم واشنطن بقيادة "حرب اقتصادية" ضد بلاده.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد فرض عقوبات اقتصادية على مادورو وأعضاء من حكومته، على خلفية اتهامات بتقويض الديمقراطية وانتهاك حقوق الإنسان.

إلى ذلك، أعلن الاتحاد الأوروبي الإثنين، فرض عقوبات على 11 مسؤولاً في فنزويلا، بينهم نائبة الرئيس الفنزويلي المعينة حديثاً ديلسي رودريغيز.

ويشمل القرار أيضاً قائد الجيش، وضابطاً كبيراً في الاستخبارات العسكرية، ليصبح إجمالي عدد المسؤولين الفنزويليين المدرجة أسماؤهم على قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي 18 مسؤولًا.

وبحسب بيان للاتحاد الأوروبي، فإن العقوبات تتضمن حظر السفر وتجميد أصول المستهدفين.

وقال البيان إن الأشخاص المدرجين على قائمة العقوبات "مسؤولون عن انتهاكات لحقوق الإنسان، وعن تقويض الديمقراطية، وسيادة القانون في فنزويلا".



(رويترز, الأناضول)