ألمانيا: أربعة قتلى وجرحى جراء حريق في مستشفى

05 يناير 2024
هرع رجال الأطفاء في ألمانيا لإطفاء الحريق (توماس نيدرمولير/ Getty)
+ الخط -

لقي أربعة أشخاص حتفهم وأصيب آخرون بجروح في حريق اندلع مساء الخميس في مستشفى ببلدة أولتسن الواقعة في شمال ألمانيا قرب مدينة هامبورغ، بحسب ما أعلنت الشرطة اليوم الجمعة.

وأصيب أكثر من عشرة أشخاص بجروح، إصابة عدد منهم خطرة، بحسب شرطة ألمانيا. وما زالت أسباب الحريق غير معروفة.

وكانت الشرطة قد أفادت في حصيلة أولية بمقتل شخص واحد وإصابة عدد آخر بجروح. وأوضحت في بيان أن الحريق اندلع قرابة الساعة 21:45 بتوقيت غرينتش. وعندما وصلت فرق الإطفاء إلى المكان كانت ألسنة اللهب تلتهم الطابق الثالث ويتصاعد "الكثير من الدخان".

وأوضح البيان أنّ فرق الإنقاذ "سمعت نداءات استغاثة" تصدر من داخل المبنى. وأكّد أنّ وحدات الإطفاء والشرطة نفّذت فوراً عمليات إخلاء واتّخذت الإجراءات اللازمة لمنع انتشار الحريق.

وفتحت السلطات تحقيقاً لجلاء أسباب الحريق. وبحسب التقديرات الأولية فإنّ قيمة الأضرار المادية الناجمة عن الحريق قد تصل إلى أكثر من مليون يورو، وفقاً للبيان. 

يشار إلى أنه في يونيو/ حزيران الماضي، نشب حريق في نزل للاجئين شرقي ألمانيا. وحينها، أوضحت الشرطة أن الحريق أسفر عن وفاة شخص وإصابة 10 آخرين. وكان الحريق قد نشب في نزل بمدينة أبولدا بولاية تورينغن في ألمانيا. 

وفي أغسطس/ آب 2022، أعلنت خدمات الطوارئ أنّ حريقاً شبّ في مساحة تقترب من 15 ألف متر مربع في منطقة غابات في غرب برلين في ألمانيا، بعد اشتعال النيران في موقع لتفكيك القنابل خلال موجة حارة. وذكرت خدمة الإطفاء في برلين أّن عدداً من الانفجارات حدث في الموقع في غابة غرونافالد، مضيفةً أن المسؤولين طوّقوا منطقة قطرها ألف متر. كما تشهد ألمانيا العديد من حرائق الغابات.

(فرانس برس، العربي الجديد)

دلالات
المساهمون