إضاءة شجرة الميلاد في ساحة المهد ببيت لحم

04 ديسمبر 2022
من مشاهد الاحتفال الليلة (Getty)
+ الخط -

احتفلت مدينة بيت لحم، مساء السبت، بإضاءة شجرة الميلاد في ساحة كنيسة المهد، إيذاناً بانطلاق احتفالات أعياد الميلاد، حيث تحمل رسالة الميلاد لهذا العام "روح الميلاد تجمعنا".

وقال رئيس بلدية بيت لحم، حنا حنانيا، في كلمة له، خلال الاحتفال بإضاءة الشجرة، في مدينة بيت لحم: "إن رسالة الميلاد لهذا العام (روح الميلاد تجمعنا)، فروح الميلاد هي التي تجمع العالم وتقرب بين شعوبه، وبيت لحم التي تجمع العالم حول رسالتها لتعطي بيت لحم وفلسطين العدل الذي تستحقه، والسلام لأهلها".

وأضاف حنانيا: "من مدينة المهد انطلق فجر جديد، وبدأ التاريخ حاملاً معه روحاً جديدة هي روح المحبة والسلام والطمأنينة، ولكن هذه المدينة وكل فلسطين، لم تنعم بالسلام والأمان، وقد آن الأوان أكثر من أي وقت مضى لإنهاء معاناة شعبها الذي ولد وعاش على هذه الأرض منذ الأزل، بنى فيها حضارة وثقافة يعتزّ بها، يصونها ويحميها، ويؤكّد على وجوده فيها حتى الأبد".

وأوضح حنانيا أن بلدية بيت لحم تحتفل هذا العام بذكرى مرور مائة وخمسين عاماً على تأسيسها، كما تمر هذا العام مناسبة مهمة لمدينة بيت لحم وفلسطين، هي الذكرى العاشرة على إدراج "مكان ولادة السيد المسيح: كنيسة المهد ومسار الحجّاج" على لائحة "يونسكو" للتراث العالمي، مؤكدًا أنها وسيلة مهمة للحفاظ على الإرث العظيم لهذه المدينة.

وشارك بحفل إضاءة شجرة الميلاد في بيت لحم، عدد من الوزراء والمسؤولين ورؤساء الكنائس ورجال الدين وآلاف الفلسطينيين والسياح الأجانب، فيما تخلل الاحتفال عروض فنية وموسيقية وتراتيل ميلادية لفرق أجنبية ومحلية.

المساهمون