الثلوج تغلق طرقاً في مناطق شرقي الجزائر

الثلوج تغلق طرقاً في مناطق شرقي الجزائر

23 نوفمبر 2023
الأمطار والثلوج تقطع طرقاً في الجزائر (أرشيف/العربي الجديد)
+ الخط -

أعلنت السلطات الجزائرية أن عددا من الطرق المحلية بات مغلقاً في وجه حركة المرور والسيارات، خاصة في مناطق شرقي الجزائر، بسبب التساقط الكبير للثلوج منذ يوم أمس الأربعاء.

وأفاد بيان للقيادة العامة للدرك الوطني التي تشرف على تنسيق المرور في الطرقات بين المدن، بأن بعض الطرق التي تربط بين ولايتي تيزي وزو والبويرة شرقي الجزائر، باتت مغلقة بسبب تراكم الثلوج، على غرار الطريق الذي يعبر بلدة افرحونن بولاية تيزي وز نحو بلدية أغبالو بولاية البويرة.

وأكد المصدر نفسه أن عددا آخر من الطرق التي تربط بين بلدات داخل حدود ولاية البويرة، 120 كيلومتراً شرقي الجزائر، لم يعد في الخدمة، وأغلق نتيجة تراكم الثلوج، في بلدة بشلول.
وانتشرت وحدات من الدفاع المدني في بعض المحاور والطرقات المغلقة وصعبة السير، لتقديم المساعدة للسائقين وتوجيههم وتسهيل حركة المرور، فيما دفعت السلطات والأشغال العمومية والبلديات، لكسح الثلوج، حيث تَبذل جهوداً كبيرة من أجل فتح هذه الطرقات في أقرب وقت.

واللافت أن موجة تساقط الثلوج جاءت مفاجئة ولم تسبقها كالعادة فترة من سقوط الأمطار والبرد، حيث كانت درجات الحرارة خلال الأسبوع الماضي قد بلغت في بعض المناطق حدود الـ30 درجة.
وحذر الديوان الحكومي للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، في نشرة خاصة من استمرار هطول أمطار رعدية غزيرة وهبوب رياح قوية وزوابع رملية بعدد من ولايات الوطن، ودعا إلى اتخاذ التدابير اللازمة للتوقي من أية مخاطر تذكر.

وأكدت النشرة أن هذا التساقط المطري الكثيف سيستمر إلى غاية مساء غد الجمعة، حيث تراوح كمية الأمطار المتوقعة بين 40 و60 مليمترا، ودعت مستعملي الطريق إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الظروف مع احترام المسافة الأمنية وتخفيض السرعة، مع عدم المغامرة والمجازفة بقطع الطرقات التي تشهد ارتفاعا لمنسوب المياه.

المساهمون