الدوحة تحتضن القمة العالمية للعافية 2023

01 مارس 2023
الكواري خلال إعلان "مشيرب العقارية" استضافتها القمة العالمية للعافية 2023 (العربي الجديد)
+ الخط -

أعلنت "مشيرب العقارية" استضافتها القمة العالمية للعافية 2023، في نسختها السابعة عشرة، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 9 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، في العاصمة القطرية الدوحة.

وتجمع القمة التي تُعقد سنوياً، مديرين تنفيذيين رفيعي المستوى من شركات الصحة والعافية، الأطباء، والمستثمرين، والأكاديميين وخبراء التكنولوجيا للتواصل والبحث مع مئات المشاركين من 40 دولة.

وتعقد القمة على مدار ثلاثة أيام جلسات نقاشية في المواضيع المتعلقة بالأعمال في قطاع العافية والصحة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"مشيرب العقارية"، علي الكواري، خلال مؤتمر صحافي، اليوم الأربعاء: "نتشرف باستضافة القمة العالمية للعافية 2023 في المدينة الذكية والمستدامة مشيرب قلب الدوحة"، موضحاً أنّ القمة تتمتع بأهمية كبيرة، إذ تهدف إلى التأثير الإيجابي على عافية الأفراد والمجتمعات وتعكس مكانة قطر الريادية في مستقبل العافية والصحة في العالم".

الصورة
 الدوحة تستضيف القمة العالمية للعافية 2023 (العربي الجديد)
القمة ستعقد خلال الفترة من 6 إلى 9 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل (العربي الجديد)

وفي تصريح لـ"العربي الجديد" قال الكواري إنّ قمة العافية العالمية هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وتتماشى مع رؤية "مشيرب العقارية"، ومشروع منتجع "زلال" الصحي، الذي يهدف إلى تغيير ثقافة العافية، والاهتمام أكثر بالفرد، لأنه إذا كانت صحته ممتازة، سيكون إنجازه أكثر، لافتاً إلى أنّ السياحة العلاجية اليوم، تأتي في الصدارة ولها مستقبل باهر من ناحية الأرقام وتفاعل الأشخاص.

وأعربت عضو المجلس الاستشاري للقمة العالمية للعافية، كاثي شون، خلال المؤتمر الصحافي، عن سعادتها بتنظيم هذه القمة بالشراكة مع "مشيرب العقارية" في الدوحة، في وقت تشهد فيه قطر تحولات مهمة في مسيرتها "إذ أصبحت قطر في وقت قياسي وجهة سياحية ومركزاً ثقافياً رائداً مع التزامها الكامل بالتنمية المستدامة"، وفق قولها.

الصورة
 الدوحة تستضيف القمة العالمية للعافية 2023 (العربي الجديد)
قمة العافية العالمية هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط (العربي الجديد)

والقمة العالمية للعافية مؤسسة تجمع مسؤولين وخبراء لتشكيل مستقبل اقتصاد العافية العالمي المقدرة قيمته بأكثر من 4.4 تريليونات دولار. وينظم القمة في كل عام "ملتقى عقارات ومجتمعات العافية"، ويصدر تقرير المؤشر السنوي، الذي يقدم رؤى الخبراء وتوقعاتهم لمستقبل العافية.

وكانت المنظمة العربية للسياحة، قد أعلنت اختيارها الدوحة عاصمة للسياحة العربية لعام 2023، خلال دورتها الخامسة والعشرين التي أقيمت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

يشار إلى أنّ "مشيرب العقارية" إحدى الشركات التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ومتخصّصة في التطوير العقاري المستدام، وقدمت المشروع الرائد "مشيرب قلب الدوحة" ليشكل مدينة ذكية ومستدامة في الدوحة.

كذلك، طورت "مشيرب العقارية" منتجع "زلال" الصحي الذي يتميز بالاستدامة، ويقدم برامج علاجية بإشراف متخصصين من أجل تحقيق التوازن النفسي والجسدي للزوار، والتواصل مع البيئة بشكل أفضل لتحقيق نمط حياة صحي مليء بالنشاط والطاقة، ويعزز أيضاً الروابط الأسرية من خلال برامج مخصصة للأسرة.

المساهمون