الهلال الأحمر يحذر من توقف مولد الطاقة الوحيد بمستشفى الأمل في غزة

الهلال الأحمر يحذر من توقف مولد الطاقة الوحيد بمستشفى الأمل في غزة

14 نوفمبر 2023
9 آلاف غزي نزحوا إلى مستشفى الأمل (ساهر الغرة/فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، منتصف ليل الاثنين - الثلاثاء، توقف مولد الطاقة الوحيد في مستشفى الأمل التابع لها في مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وقالت الجمعية في بيانها: "توَقف اليوم مولد الطاقة الوحيد في مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خانيونس، الأمر الذي يهدد حياة 90 مريضاً يتلقون العلاج في المستشفى، منهم 25 مريضاً في قسم التأهيل الطبي باتوا يواجهون خطر الموت في أي لحظة"، مشيرة إلى أن نحو 9 آلاف نازح يتخذون من مقر الجمعية والمستشفى مأوى لهم.

وأضافت أنّ "المستشفى الآن يعتمد على مولد صغير جدا لتزويد الكهرباء لقسم الولادة فقط بالإضافة إلى إنارة قسم الطوارئ"، مشيرة إلى أن الوقود المتبقي "سينفد خلال 24 ساعة"، وقالت إن توقف مولد الطاقة عن العمل يؤثر على عمل مقر الجمعية ومستشفى الأمل الذي يضم غرفة عمليات الطوارئ لقطاع غزة، "إذ أدى إلى قطع الاتصال بغرف العمليات المنتشرة في القطاع".

وكانت الجمعية قد أعلنت، الأحد، خروج "مستشفى القدس" الذي تديره في قطاع غزة عن الخدمة، إثر نفاد الوقود وانقطاع التيار الكهربائي.

ومنذ 3 أيام، تكثف قوات الاحتلال الإسرائيلية وجودها في محيط مستشفيات شمال قطاع غزة، في ظل مطالبة متلاحقة لسكان شمال القطاع بالتوجه جنوباً.

ومنذ 38 يوماً، يشن الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفاً و240 شهيداً فلسطينياً، من بينهم 4 آلاف و630 طفلاً، و3 آلاف و130 امرأة، فضلاً عن 29 ألف مصاب، 70 بالمائة منهم من الأطفال والنساء، وفقاً لآخر أرقام وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الاثنين.

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون