تايوان تغلق المدارس والمصالح الحكومية احترازاً من إعصار دوكسوري

27 يوليو 2023
تسبب إعصار دوكسوري في رياح وهطول أمطار غزيرة (جونسون ليو/فرانس برس)
+ الخط -

أغلقت اثنتان من أكبر مدن تايوان المدارس والمصالح الحكومية، الخميس، إذ تسبب إعصار دوكسوري في هطول أمطار غزيرة ورياح على الساحل الشرقي والجنوبي للجزيرة.

زاد ضعف دوكسوري، اليوم الخميس، مع استمرار رياح بلغت سرعتها 155 كيلومتراً في الساعة، وهبّت عاصفة تصل سرعتها إلى 190 كيلومتراً في الساعة، وفقاً لمكتب الأرصاد الجوية في تايوان. لن يضرب مركز الإعصار البر الرئيسي لتايوان، لكن نطاقاته البعيدة يتوقع أن تجلب رياحاً وأمطاراً أقوى، بعد ظهر اليوم الخميس.

في الجنوب، أعلنت مدينة كاوهسوينغ الساحلية، والعاصمة القديمة تاينان أنه سيتم إغلاق المكاتب الحكومية والمدارس، اليوم الخميس. كما أغلقت مقاطعتا هوالين وتايتونغ في الشرق المدارس والمكاتب الحكومية. كما قامت كاوهسوينغ بإجلاء حوالي 300 ساكن كانوا يعيشون في ناحية جبلية بالمنطقة، وفقاً لوكالة الأنباء المركزية شبه الرسمية.

تركت العاصفة مؤقتاً عشرات الآلاف من المنازل دون كهرباء في كاوهسوينغ وتاينان، رغم استعادة معظمها للطاقة حتى الساعة 11 صباحاً اليوم الخميس، وفقاً لشركة تايوان للطاقة.

وستنتقل العاصفة عبر مضيق تايوان خلال نهار الخميس وستصل إلى اليابسة في مقاطعة فوجيان الصينية يوم الجمعة.

اجتاح الإعصار مقاطعات شمال الفيليبين مصحوباً برياح شديدة وأمطار يوم الأربعاء، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل وتشريد الآلاف، حيث أدى إلى تدمير أسقف المنازل وإغراق القرى المنخفضة وتسبب في حدوث عشرات الانهيارات الأرضية.

(أسوشييتد برس)

لمعرفة أحوال الطقس في بلدك ودرجة الحرارة، تابعنا هنا

المساهمون